كيف؟موبايل

تغيير خلفيات الوضع الداكن تلقائيًا على iOS

يمتلك نظام iOS وضعين أحدهما مضيء والآخر هو الوضع الداكن. وهذا الأخير تحديدًا جيد للغاية ولكن التطبيقات بحاجة إلى دعمه كي تعمل في الوضع الداكن هي الأخرى. واليوم سوف نسلط الضوء على كيفية تغيير خلفيات الوضع الداكن تلقائيًا على iOS، بحيث تتغير الخلفية إذا تم تغيير الوضع إلى الداكن أو إذا قمت بإعادته إلى الوضع العادي.

جدير بالذكر أنّ نظام macOS يحتوي على ميزة مشابهة، حيث يمكن تغيير الخلفيات تلقائيًا بناءً على الثيم المستخدم. وعلى نظام iOS يمكنك فعل نفس الشيء بسهولة ودون الحاجة إلى تطبيقات خارجية.

تغيير خلفيات الوضع الداكن تلقائيًا

سيعمل هذا الدليل على كلًا من iOS و iPadOS حيث يمتلك كلًا منهما الوضع الداكن والوضع المضيء.

  1. افتح تطبيق الإعدادات.
  2. اذهب إلى الخلفيات.
  3. حدد خيار Stills أو خيار Live.
  4. حدد الخلفية التي تريدها للوضع الداكن وكذلك للوضع المضيء.
  5. حدد الشاشة التي تريد اختيارها للخلفية، ما بين الشاشة الرئيسية، وشاشة القفل، أو الاثنين معًا.
  6. بعد ذلك سوف تتغير الخلفية تلقائيًا بناءً على الثيم الذي تم تطبيقه.
تغيير خلفيات الوضع الداكن تلقائيًا على iOS 1

القيود

هناك قيود كبيرة على هذا وهو أنه يمكن استخدام خلفيات أبل المحددة فقط. وحتى الآن، لا يمكن للمستخدمين حفظ خلفيات الجهات الخارجية التي ستتغير بناءً على الثيم المطبق.

وفي الوقت الحالي، يتوفر للمستخدمين ستة خلفيات حية، وواحد وعشرون صورة ثابتة للاختيار من بينها. وهي توفر مجموعة ألوان معقولة من الرمادي الداكن / الأزرق إلى البرتقالي / الأحمر الساطع. وهناك أيضًا بعض الصور التي يمكنك اختيارها.

ليس من الواضح ما إذا كانت أبل سوف تسمح للمستخدمين بإنشاء صورهم الخاصة. وتتمثل فلسفة خلفيات أبل أساسًا في تغيير درجة لون ورق الحائط إلى نغمات أفتح أو أغمق، لكن قد يكون المستخدمون على ما يرام مع وجود خلفيتين مختلفتين تمامًا للوضع المضيء والوضع الداكن.

وإذا وجدت خلفيات تزعم أنها يمكن أن تتغير مع ثيم iOS، فإنها لن تقوم بالوظيفة التي تزعم بها إلى حد ما.

الخلاصة

احتفظت أبل بالتحكّم في الخلفيات التي يمكن تغييرها تلقائيًا، وحددت من هذه الميزة بشكل كبير. الطريقة الوحيدة للتغلب على هذه المشكلة هي كسر حماية الجهاز (جيلبريك) ولكن الخلفيات لا تستحق هذا الفعل الذي قد يعرّض جهازك لمخاطر أنت في غنى عنها.

مقالات ذات صلة

Show More

Related Articles

Back to top button