ألعاب

نينتندو تنفي عملها على جهاز سويتش 4K

في بعض الأحيان تخرج الشركات التقنية الكبرى لنفي خبر ما بخصوص أحد منتجاتها، لكن نادرًا ما يحدث ذلك بخصوص ميزة قد تتوفر فيها. وكسرت نينتندو هذه القاعدة بعدما نفت أنها تعمل على جهاز نينتندو سويتش 4K.

ظهرت أولى التقارير في هذا الشأن على موقع بلومبيرج الذي ألمح إلى قيام الشركة اليابانية بدفع المطورين لتطوير ألعاب بدقة 4K مُخصصة لجهاز سويتش برو جديد كليًا.

وجاء في بيان نينتندو أن بلومبيرج: “تزعم كذبًا أن نينتندو توفر أدوات لدفع تطوير الألعاب لجهاز نينتندو سويتش يدعم 4K” وأصرت على أن هذا غير صحيح.

بالإضافة لذلك، قالت الشركة إنها لا تملك خططًا لأي نينتندو سويتش جديد بخلاف الطراز الذي يأتي بشاشة OLED والذي سيصدر الأسبوع القادم.

نينتندو سويتش 4K

على الرغم من نفي نينتندو الصريح لتقرير بلومبيرج، إلا أن بعض الأشخاص يرى أنّه لا يعني بالضرورة أن الشركة لن تُطلق جهاز يدعم ألعاب 4K. ربما هي تقصد فقط أنها لا تدفع المطورين للإسراع بتطوير ألعاب لهذا الجهاز.

من جانب آخر، يبدو أن بلومبيرج تقف إلى جانب مصداقية التقرير، خصوصًا وأنّه يستشهد بأقوال موظفين مجهولين في 11 شركة تطوير ألعاب مختلفة يقولون جميعهم أن لديهم مجموعة تطوير لجهاز سويتش 4K.

من جانبنا، نرى أن تقرير بلومبيرج قد يكون الأصدق في الوقت الحالي، خصوصًا وأنّه يستشهد بعدّة مصادر من جهات مختلفة وليس من مصدر واحد فقط. ومن ناحية أخرى، نعتقد أن نينتندو ربما تريد تخفيف الضغط بعض الشيء من المستهلكين والمستثمرين الذين سيرغبون بكل تأكيد في جهاز نينتندو يدعم ألعاب 4K.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى