شبكات اجتماعية

بيع أرقام مستخدمو فيسبوك على تيليجرام!

إذا سبق لك ربط رقم هاتفك بحسابك على فيسبوك في العامين الماضيين، فقد ترغب في معرفة أنّ رقمك قد يكون معروضًا للبيع حاليًا عبر الإنترنت. هذا وفقًا لتقرير من Motherboard حيث أبلغوا أن روبوت تيليجرام يبيع حق الوصول إلى قاعدة بيانات تحتوي على أرقام الهواتف هذه.

تسريب أرقام مستخدمو فيسبوك

في حديثه إلى Motherboard، ادعى الباحث الأمني Alon Gal أن الروبوت كان يبيع الوصول إلى قاعدة بيانات تحتوي على أكثر من 500 مليون رقم هاتف مرتبط بمستخدمي فيسبوك. وقال : “إنه لأمر مقلق للغاية أن يتم بيع قاعدة بيانات بهذا الحجم في مجتمعات جرائم الإنترنت، فهذا يضر بخصوصياتنا بشدة، وبالتأكيد سيتم استخدامه في عمليات الاحتيال وغيرها من الأنشطة الاحتيالية من قبل جهات سيئة”.

تجدر الإشارة إلى أن هذا لا يعتمد على اختراق جديد. كان التسرب الأولي لأرقام هواتف مستخدمي فيسبوك ناتجًا عن ثغرة أمنية تم إصلاحها في عام 2019، لكننا نفترض أنه بمجرد تسرب البيانات، لن يكون هناك فرصة استعادتها. وهذا يعني أنه إذا قمت بربط رقم هاتفك فيسبوك قبل أن تقوم الشركة بإصلاح المشكلة في أغسطس 2019، فقد تكون معلوماتك معروضة على الإنترنت حاليًا.


ذو صلة

وسائل وطُرق اختراق الفيسبوك بمجرد الإضافة كصديق


ليس هناك الكثير مما يمكن فعله حيال ذلك الآن. يمكنك إغلاق حسابك الجاري والحصول على رقم جديد، على الرغم من أن ذلك قد يفرض بعض التحديات اللوجستية، لذا فإن أفضل ما يمكنك فعله هو مراقبة فواتيرك للتأكد من عدم وجود رسوم احتيالية.

المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button