ألعاب

طريقة تشغيل لعبة ARK Survival Evolved على لينكس

تُعد لعبة ARK Survival Evolved على لينكس أحد ألعاب البقاء والمغامرة التي تم تطويرها بواسطة ستوديو Wildcard. وفي اللعبة يكون اللاعب في عالم مفتوح ويجب عليه استخدام البيئة المحيطة به للبقاء على قيد الحياة ضمن لاعبين آخرين.

وفي هذا الدليل اليوم، سنوضّح لك كيفية تشغيلها على نظام لينكس مفتوح المصدر.

تشغيل ARK Survival Evolved على لينكس

تعمل لعبة ARK Survival Evolved بشكل ممتاز على نظام تشغيل لينكس. وإذا كنت ترغب في تشغيلها، ستحتاج إلى تشغيل الإصدار المُخصص لويندوز يعمل من خلال برنامج ستيم.

تثبيت ستيم

للوصول إلى ستيم، ستحتاج إلى تثبيت الإصدار المخصص لنظام لينكس. ولكي تجعل التطبيق يعمل، افتح نافذة الأوامر واتبع تعليمات التثبيت الموضحة أدناه والتي تتوافق مع نظام التشغيل الذي تعمل عليه.

أوبنتو

على أوبنتو، أفضل طريقة لتثبيت ستيم هي بإدخال كود Apt التالي في نافذة الأوامر.

sudo apt install steam

Debian

يمكن لمستخدمي Debian Linux الوصول إلى تطبيق ستيم. لكن الأمر يحتاج لبعض التلاعب بمستودع البرامج غير الحر. وهناك طريقة أسهل لتشغيل ستيم على Debian عبر حزمة DEB القابلة للتنزيل من موقع Valve.

لتنزيل أحدث إصدار من ستيم DEB استخدم أمر wget التالي. وبعد ذلك استخدم أمر dpkg لتثبيت التطبيق.

wget https://steamcdn-a.akamaihd.net/client/installer/steam.deb

sudo dpkg -i steam.deb

Arch Linux

في Arch Linux يتوفر تطبيق ستيم لجميع مستخدمي لينكس عبر مستودع البرامج multilib. ولتثبيته، استخدم أمر Pacman التالي.

sudo pacman -S steam

Fedora/OpenSUSE

على كلًا من Fedora و OpenSUSE يتوفر ستيم عبر تثبيت RPM. ومع ذلك، فإن الإعداد ليس سهلًا ولا نوصي به. بدلًا من ذلك يمكنك اتباع تعليمات تثبيت Flatpakحتى يعمل التطبيق.

Flatpak

إن لم تتمكن من الحصول على ستيم عبر مدير الحزم التقليدي لا تقلق، حيث يتوفر ستيم كحزمة Flatpak وهو سهل التثبيت. يجب عليك تمكين Flatpak runtime.

وبعد إعداد Flatpak runtime على لينكس، فإن الخطوة التالية هي إضافة متجر تطبيقات Flathub على الكمبيوتر. ولفعل ذلك استخدم الأمر بالأسفل.

flatpak remote-add --if-not-exists flathub https://flathub.org/repo/flathub.flatpakrepo

بعد تثبيت متجر تطبيقات Flathub، فإن الخطوة النهائية لإعداد ستيم عبر Flatpak هي بتثبيته باستخدام أمر flatpak install.

flatpak install flathub com.valvesoftware.Steam

تنصيب ARK Survival Evolved

بعدما قمنا بتثبيت تطبيق ستيم على لينكس، يمكنك تشغيله وتسجيل الدخول بحسابك أو تسجيل حساب جديد إن لم يكن لديك واحدًا. ثم اتبع الخطوات التالية كي تحصل على لعبة ARK Survival Evolved.

الخطوة 1: لتشغيل اللعبة ابدأ بفتح ستيم ثم اذهب إلى Steam Storefront. وذلك بنقر زر Store الموجود أعلى الشاشة في القائمة بجوار Library.

طريقة تشغيل لعبة ARK Survival Evolved على لينكس 1

بعد النقر على زر Store ستظهر لك صفحة Storefront الرئيسية على ستيم. وهنا يمكنك استخدام مربع البحث وكتابة عبارة ARK: Survival Evolved ثم النقر على إنتر.

الخطوة 2: ابحث في نتائج البحث التي تظهر لك عن اسم اللعبة، ثم انقر عليها. بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة اللعبة الخاصة على ستيم.

بعد ذلك ابحث عن الزر الأخضر عنوان إضافة إلى العربة (Add to cart) وانقر عليه. باختيار هذا الزر ستتم إضافة اللعبة إلى عربة حسابك. بعد ذلك انقر على أيقونة العربة لشراء اللعبة.

الخطوة 3: بعد شراء لعبة ARK Survival Evolved من حساب ستيم الخاص بك، توجه إلى مكتبة ستيم. ويمكنك ذلك بالنقر على زر Library في الجزء العلوي من التطبيق.

وهناك ابحث عن اللعبة، وعادةً ما تظهر بالترتيب الأبجدي لذا ستجدها ضمن الألعاب بحرف A. وانقر عليها للدخول إلى صفحة اللعبة.

الخطوة 4: في صفحة اللعبة، انقر على زر التثبيت باللون الأزرق. وبذلك ستبدأ اللعبة في التثبيت على جهازك. وقد يستغرق هذا بعض الوقت.

طريقة تشغيل لعبة ARK Survival Evolved على لينكس 3

بعد انتهاء التثبيت، سيتحول زر التحميل الأزرق إلى زر تشغيل باللون الأخضر. انقر عليه لتبدأ اللعبة.

اقرأ أيضًا في قسم الألعاب:

Show More

Related Articles

Back to top button