شبكات اجتماعيةكيف؟

إيقاف خاصية اقتراحات الأصدقاء على فيسبوك

إذا لم يكن لديك عدد كبير من الأصدقاء على فيسبوك، سيقدم الموقع اقتراحات بالأشخاص الذين قد تود التعرّف عليهم وإضافتهم على الشبكة الاجتماعية. لكن في كثير من الأحيان يكون هؤلاء أشخاص لا تعرفهم فعليًا، وقد يكون من الغريب إضافتهم إلى قائمة أصدقائك. لذا إن كنت ترغب في إيقاف خاصية اقتراحات الأصدقاء على فيسبوك، اقرأ هذا الدليل.

إيقاف اقتراحات الأصدقاء على فيسبوك للويندوز والماك

إذا كنت تستخدم موقع فيسبوك على كمبيوتر بنظام ويندوز 10 أو أبل ماك، يمكنك إيقاف اقتراحات الأصدقاء من خلال إعدادات الحساب. لفعل ذلك، اذهب إلى موقع فيسبوك ثم سجّل الدخول إلى حسابك.

بمجرد تسجيل الدخول، انقر على زر السهم لأسفل في الركن العلوي الأيسر – أو الأيمن إذا كنت تستخدم اللغة الإنجليزية – ومن القائمة المنسدلة التي تظهر لك، اختر الإعدادات والخصوصية (Settings & Privacy) ثم الإعدادات (Settings).

إيقاف خاصية اقتراحات الأصدقاء على فيسبوك 1

وفي قائمة إعدادات فيسبوك داخل حسابك، انقر على خيار الإشعارات (Notifications).

اختر “الأشخاص الذين قد تعرفهم” في قائمة إعدادات الإشعارات.

إيقاف خاصية اقتراحات الأصدقاء على فيسبوك 3

وكما تعلم، يقوم فيسبوك باقتراح طلبات الصداقة بأكثر من طريقة، لذا إن كنت تريد إيقاف طريقة بعينها (ولا تمانع الإشعارات التي تظهر داخل التطبيق نفسه) انقر على المنزلق بجوار الخيارات الموجودة (إشعارات المتصفح، البريد الإلكتروني، الرسائل النصية القصيرة).

أمّا إذا كنت ترغب في إيقاف جميع اقتراحات الأصدقاء على فيسبوك، اختر المنزلق بجوار خيار “السماح بالإشعارات على فيسبوك”. حيث سيوقف هذا جميع الإشعارات.

بعد تعطيل هذا الخيار، لن يتمكن فيسبوك من اقتراح الأصدقاء عليك لإضافتهم سواء على الموقع أو تطبيق الموبايل. وإذا كنت ترغب في إضافة أصدقاء جدد على الموقع سيتعين عليك البحث عنهم وإضافتهم يدويًا.

إيقاف اقتراحات أصدقاء فيسبوك على اندرويد وايفون

إذا كنت تفضّل استخدام فيسبوك على اندرويد أو ايفون أو حتى آيباد، فيمكنك تغيير إعدادات الحساب لتعطيل الخاصية نفسها. حيث يسري هذا الإعداد على الحساب عمومًا، وأي تغييرات تجريها عليه ستظهر عند تصفح الموقع أيضًا.

للبدء، افتح تطبيق فيسبوك على الموبايل أو التابلت ثم سجّل الدخول بحسابك. واضغط على أيقونة الهامبرجر (ثلاثة أشرطة فوق بعضها) في الركن العلوي الأيسر – أو الأيمن في حالة اللغة الإنجليزية – وستجدها تحديدًا أسفل أيقونة الماسنجر.

إيقاف خاصية اقتراحات الأصدقاء على فيسبوك 5

وبعد فتح القائمة، مرر للأسفل ثم اضغط على الإعدادات والخصوصية (Settings & Privacy) ثم الإعدادات (Settings).

للوصول إلى إعدادات اقتراحات الأصدقاء، مرر عبر قائمة الإعدادات ثم اضغط على خيار إعدادات الإشعارات.

إيقاف خاصية اقتراحات الأصدقاء على فيسبوك 7

في قائمة إعدادات الإشعارات، اضغط على خيار الأشخاص الذين قد تعرفهم.

وكما هو الحال في الإعدادات على الكمبيوتر، يمكنك تعطيل خيار بعينه أو تعطيل كافة الإشعارات.

إيقاف خاصية اقتراحات الأصدقاء على فيسبوك 9

سوف يظهر لك مربع حواري لاحقًا لتأكيد إيقاف هذه الخاصية. اضغط على إيقاف (Turn Off) للتأكيد.

هذا هو كل شيء، بعد تطبيق هذه الخطوات لن تصلك أي اقتراحات لإضافة أشخاص قد لا تعرفهم على فيسبوك.


قد تود أيضًا قراءة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى