أخبارتطبيقات وبرمجيات

تحديث OneDrive لتحقيق مزامنة أسرع على الماك m1

أطلقت مايكروسوفت مؤخرًا تحديث جديد لتطبيق التخزين السحابي OneDrive يتيح مزامنة أسرع للبيانات على أجهزة الماك m1 وأجهزة ويندوز التي تعمل بمعالجات ARM.

وتتوفر حاليًا نسخة المعاينة العامة من OneDrive للتحميل على أجهزة الماك m1 وأجهزة ويندوز ARM، ليعمل التطبيق بشكل أفضل مع دعم كامل لهذه المعالجات.

من المفترض أن يؤدي هذا التحديث إلى تحسين أداء تطبيق OneDrive، كما يُعد الانتقال إلى 64-بت مفيد أيضًا لمستخدمي OneDrive الذين يملكون الكثير من الملفات أو الملفات كبيرة الحجم.

ويأتي دعم مايكروسوفت لتطبيق OneDrive على أجهزة الماك m1 بعدما أعلن منافسها Dropbox عن اختباره لنسخة مماثلة. ويدعم Dropbox حاليًا أجهزة الماك m1 عبر الترجمة بواسطة Rosetta، ولكن الخدمة تُخطط لإطلاق تطبيق أصلي لهذه الأجهزة في وقت ما من العام القادم.


قد يهمك أيضًا:


وقال متحدث باسم Dropbox في تصريح: “لدينا تصميم داخلي لدعم أبل m1 الأصلي، والذي نجرّبه حاليًا ونحن ملتزمون بإطلاقه في النصف الأول من عام 2022”.

من جانبها، لم تعلن مايكروسوفت عن الموعد النهائي لإصدار تحديث ون درايف المُخصص لأجهزة الماك m1 وكمبيوتر ويندوز ARM. ولكننا نتوقع أن يحدث هذا في وقت ما من العام القادم.

جدير بالذكر أن خدمة ون درايف هي واحدة من أفضل خدمات التخزين السحابي في العالم، وتوفّر تخزينًا آمنًا للملفات ومجموعة من خيارات الإدارة وميزات التعاون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى