مقالات

مايكروسوفت ون درايف: كل ما تود معرفته عن OneDrive

ما هو OneDrive؟ يعد مايكروسوفت ون درايف أحد أفضل أنظمة التخزين السحابية في العالم، حيث يوفر تخزينًا آمنًا للملفات ومجموعة من خيارات الإدارة وميزات التعاون.

وظائف مايكروسوفت ون درايف

  • يتيح OneDrive للمستخدمين تخزين الملفات والبيانات الأخرى في السحابة بطريقة آمنة ومأمونة.
  • يأتي مع مجموعة من أدوات التعاون وغيرها من أدوات إنتاجية الفريق التي يمكنك الاستفادة منها لتبسيط سير العمل وتحسين الكفاءة.
  • تتضمن الاشتراكات المتقدمة مجموعة من ميزات الأعمال، مثل مجموعة مختارة من أدوات التدقيق والامتثال وتخزين Vault الآمن.
  • يأتي مايكروسوفت ون درايف بسعة تخزينية تبلغ 1 تيرابايت كحد أدنى. تتوفر أيضًا خطط تخزين غير محدودة.
  • يمكنك إعداد المزامنة التلقائية، مما يضمن نسخ جميع الملفات المهمة احتياطيًا في محرك الأقراص السحابي الخاص بك كلما تطلب الأمر.
  • يمكّنك OneDrive من الوصول إلى ملفاتك من أي مكان في العالم. كل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت وجهاز يمكّنك من تسجيل الدخول إلى حسابك السحابي.

كيف تستخدم إدارات الشركات ون درايف

يمكّن OneDrive الشركات من تخزين المستندات المهمة في السحابة. إنه يمثل طريقة رائعة لتقليل استخدام الورق عبر الشركات، وتستفيد معظم الأقسام من الوصول إلى اشتراك ون درايف.

وفيما يلي نظرة موجزة عن الطرق التي يمكن أن ينطبق بها استخدام التخزين السحابي من OneDrive على الأقسام الرئيسية في شركة متوسطة.

مايكروسوفت ون درايف: كل ما تود معرفته عن OneDrive 1

التسويق

عادةً ما يكون قسم التسويق مسؤولاً عن إنشاء المحتوى. سيتعاملون مع العديد من الملفات المهمة، بما في ذلك أجزاء المحتوى. من خلال تحميلها إلى حساب التخزين السحابي الخاص بك، يمكنك التأكد من أنها آمنة ومأمونة في جميع الأوقات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكّن OneDrive أعضاء الفريق من التعاون في مستندات التسويق. والعمل معًا على تطوير الحملة ومشاركة نتائج الحملات السابقة والتعاون في المستندات الأخرى لضمان تحقيق أقصى استفادة من ميزانية فريق التسويق لديك.

ذو صلة: أفضل تطبيقات التخزين السحابي على ايفون في 2021

الموارد البشرية

يعمل قسم الموارد البشرية مع كمية كبيرة من المعلومات الحساسة والبيانات الشخصية. تتمثل إحدى أفضل الطرق للتأكد أمان المعلومات في تحميلها على السحابة عبر نظام أساسي مثل مايكروسوفت ون درايف.

بعد ذلك، يمكنك تعيين أذونات المستخدم للتأكد من أن أعضاء الفريق المعنيين فقط هم من يمكنهم الوصول إلى الملفات أو المجلدات المهمة. شارك الملفات مع فريقك عن طريق إرسال رابط إليهم، وكن مطمئنًا إلى أنك تفي بالمتطلبات التنظيمية عندما يتعلق الأمر بأمن البيانات.

الشؤون المالية

مثل قسم الموارد البشرية، سيعمل قسم الشؤون المالية لديك مع قدر كبير من البيانات الحساسة وغيرها من المعلومات. يمكن تحميل المستندات والملفات الحساسة على محرك التخزين السحابي الخاص بك، مما يضمن أنها آمنة ومحمية من أعين المتطفلين.

العمليات

في العالم الحديث، تمتلك العديد من الشركات قوة عاملة كبيرة عن بُعد. يمكن لفريق إدارة العمليات استخدام OneDrive لجعل العاملين عن بُعد أكثر كفاءة. من خلال منحهم أذونات واضحة وتمكينهم من الوصول إلى المستندات ذات الصلة، يمكنك التأكد من أن لديهم كل ما يحتاجون إليه في متناول أيديهم.

مميزات وفوائد OneDrive

أمان البيانات – على الرغم من أنه ليس أكثر أنظمة التخزين السحابية أمانًا، إلا أن OneDrive يقدم تشفير البيانات والعديد من ميزات الأمان الأخرى في جميع المجالات. جميع الملفات محمية بتشفير AES 256-bit أثناء عدم استخدامها، مما يعني أنه لا يمكن لأي شخص الوصول إليها بدون الأذونات الصحيحة.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تشفير جميع البيانات باستخدام “أمان طبقة النقل” أثناء النقل، مما يضمن عدم إمكانية اعتراضها من قبل المتسللين أو الجهات الخارجية الضارة الأخرى.

يتوفر تشفير أكثر تقدمًا من طرف إلى طرف عبر أداة ault ، المصممة لحماية ملفاتك الأكثر حساسية. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن فريق مايكروسوفت يمكنه – نظريًا – الوصول إلى Vault الخاص بك، مما يعني أنه ليس آمنًا مثل بعض الأنظمة الأساسية الأخرى.


مسح المستندات ضوئيًا – تم تصميم أداة مسح المستندات من OneDrive لتبسيط مهام سير العمل وتسهيل تحويل المستندات الورقية إلى ملفات سحابية. باستخدام هذا، يمكنك مسح المستندات المادية ضوئيًا مباشرةً إلى حساب ون درايف الخاص بك.

يمكن إضافة ملفات متعددة الصفحات، ويمكنك تخزين نسخ من المستندات الحساسة بأمان. بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك أداة المسح إمكانية التعليق أو التعليق على الملفات. إنه خيار شامل رائع لأرشفة المستندات المادية.


تكامل مايكروسوفت 365 – يعد ون درايف أحد أنظمة مايكروسوفت الأساسية الأكثر استخدامًا، ويتميز بتكامل ممتاز مع بقية نظام مايكروسوفت 365 البيئي. باختصار، يمكّنك هذا من توصيل تطبيقات مثل Word و Excel و PowerPoint، ومزامنة المستندات بينها تلقائيًا.

هذه ميزة مفيدة بشكل خاص للشركات التي تعتمد على التعاون المبسط وإدارة المستندات. يمكن إنشاء الملفات ومزامنتها تلقائيًا مع حساب ون درايف الخاص بك، ويمكنك الوصول إلى مجموعة من أدوات إدارة الفريق.


سعة تخزين كبيرة – حتى أرخص اشتراك في OneDrive يأتي بسعة تخزينية تبلغ 1 تيرابايت لكل مستخدم. تتوفر أيضًا مساحة تخزين غير محدودة، وهي رائعة للشركات التي لديها عدد كبير من الملفات أو كمية كبيرة من البيانات. من الرائع أيضًا رؤية الحد الأقصى لحجم تحميل الملف الذي يبلغ 100 جيجابايت لكل ملف.


عناصر تحكم المشرفين المتقدمة – تعتبر عناصر تحكم المشرف ضرورية لمن يديرون الفرق الكبيرة. يتفوق ون درايف هنا، حيث يقدم مجموعة واسعة من عناصر التحكم ويمكّنك من تعيين أذونات وصول واضحة للمستخدمين الفرديين أو مجموعات المستخدمين. يمكن لتقارير المسؤول المتعمقة أن توضح بالتفصيل كيفية استخدام OneDrive عبر مؤسستك، مما يتيح اتخاذ قرارات إدارية مستنيرة. تتوفر أيضًا العديد من أدوات المسؤول الأخرى، ويمكنك الوصول إليها جميعًا من خلال لوحة إدارة OneDrive.


تكلفة OneDrive

هناك أربعة خيارات للشركات التي تريد اشتراك OneDrive. إن أبسط خطة OneDrive for Business 1 هي 5 دولارات لكل مستخدم شهريًا على هيئة دفعات سنوية. يتضمن 1 تيرابايت من التخزين السحابي الآمن لكل مستخدم، وحجم ملف بحد أقصى 100 جيجابايت، وجميع ميزات التعاون والإنتاجية الأخرى في OneDrive.

للحصول على سعة تخزين غير محدودة، ستحتاج إلى الترقية إلى اشتراك OneDrive for Business Plan 2، والذي يأتي بسعر 10 دولارات لكل مستخدم شهريًا. التخزين غير المحدود متاح فقط لخمسة مستخدمين أو أكثر. ستحتاج إلى طلب سعة تخزين إضافية تتجاوز 5 تيرابايت لكل مستخدم من خلال التحدث مع فريق دعم مايكروسوفت.

بدلاً من ذلك، يمكنك الوصول إلى سعة تخزين تبلغ 1 تيرابايت لكل مستخدم من خلال اشتراك مايكروسوفت 365. تبدأ أرخص خطة Microsoft 365 Business Basic بسعر 5 دولارات لكل مستخدم شهريًا، مع اشتراك سنوي (6 دولارات مع مدفوعات شهرية) وتشمل الوصول إلى مجموعة صغيرة من تطبيقات مايكروسوفت.

تضيف خطة Microsoft 365 Business Standard (من 12.50 دولارًا لكل مستخدم شهريًا) إمكانية الوصول إلى مجموعة مختارة من التطبيقات الأكثر تقدمًا، بما في ذلك Publisher و Word و PowerPoint و Excel.

مايكروسوفت ون درايف: كل ما تود معرفته عن OneDrive 3

الأسئلة الأكثر شيوعًا

هل يجب علي استخدام ون درايف؟

يعد OneDrive نظامًا أساسيًا للتخزين السحابي عالي التصنيف ولديه الكثير لتقدمه. سيكون افتقارها إلى سياسة المعرفة الصفرية مصدر قلق لأولئك الذين يتعاملون مع البيانات الحساسة. ولكن بصرف النظر عن ذلك، تتميز المنصة بمساحة تخزين كبيرة وأسعار منخفضة ومجموعة من أدوات التعاون والمشاركة الممتازة. إنه خيار رائع عندما يتعلق الأمر بالتخزين الأساسي في السحاب.

هل هو مجاني؟

نعم، OneDrive مجاني للاستخدام للمستخدمين الشخصيين. هناك خطة مجانية للأبد توفر 5 غيغابايت من السعة التخزينية المجانية، جنبًا إلى جنب مع جميع الميزات الأساسية الأخرى تقريبًا. ومع ذلك، لا توجد خيارات مجانية لعملاء الأعمال.

تبدأ أسعار خطة الشركات من 5 دولارات لكل مستخدم شهريًا، ولكن سيكون لديك وصول إلى 1 تيرابايت على الأقل من مساحة التخزين لكل مستخدم، إلى جانب مجموعة من أدوات الإنتاجية المتقدمة.

هل ون درايف وجوجل درايف هما نفس الشيء؟

لا، ون درايف وجوجل درايف ليسا نفس الشيء. يقدم كلاهما أنظمة تخزين سحابية مماثلة مدعومة بقوة الأنظمة البيئية لمايكروسوفت وجوجل. لكنهما مملوكتان وتشغلهما شركتان مختلفتان تمامًا.

ما هي عيوب ون درايف؟

يعد OneDrive نظامًا أساسيًا للتخزين السحابي مشهورًا مدعومًا بقوة نظام مايكروسوفت البيئي، ولكن لا يزال لديه بعض العيوب. أولاً، لا توجد خيارات مجانية لمستخدمي الأعمال.

ثانيًا، لا يتوفر تشفير المعرفة الصفرية، مما قد يجعلك عرضة لخرق أمني إذا قررت جهة خارجية ضارة اختراق النظام الأساسي. أيضًا، لا يمكنك استخدام OneDrive لعمل نسخة احتياطية من أجهزة أبل الخاصة بك، وقد يكون إعداد مزامنة المجلد مربكًا، وهو مكلف قليلاً مقارنة ببعض البدائل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى