أخبارإلكترونيات

هواوي باند 6 (Huawei Band): كل ما تود معرفته

بعد فترة من التوقف منذ إطلاقها هواوي باند 4 في 2019، يبدو أن الشركة الصينية مستعدة للمستقبل. وهذه المرة كشفت الشركة عن هواوي باند 6 ليكون سوارها الذكي الجديد.

بدايةً، يأتي سوار هواوي باند 6 مع شاشة مقاس 1.47 بوصة بدقة وضوح 194 × 368 بكسل من نوع AMOLED، وهو تحديث كبير من هواوي باند 4 مع شاشة مقاس 0.96 بوصة من نوع LCD.

وفي الإصدار الجديد تعد هواوي بالعديد من خيارات watch face يمكن تنزيلها بسهولة عبر متجر Watch Face Store الجديد.

كما يأتي التصميم الجديد مع حواف أنحف وتبلغ نسبة الشاشة إلى الحجم 64% تقريبًا، ولكن على عكس سوار شاومي الجديد، فإن تصميم سوار هواوي مستطيل الشكل بدلًا من التصميم الذي يشبه الكبسولة.

ويزن هواوي باند 6 قرابة 18 جرام فقط، بينما تبلغ أبعاد السوار 43 × 25 × 10.99 مللم، وهناك زر جانبي للتحكّم في الجهاز ويدعم معيار 5ATM لمقاومة الماء.

هواوي باند 6 (Huawei Band): كل ما تود معرفته 5

وحسب تصريحات هواوي الرسمية، تدوم البطارية حتى أسبوعين من الاستخدام المتوسط، أو 10 أيام من الاستخدام الكثيف، ويمكن شحنها عبر شاحن مغناطيسي. وتزعم الشركة أنّ 5 دقائق من الشحن تكفي ليومين من العمل.

بالنسبة للمستشعرات الداخلية، يأتي باند 6 مع مستشعر لقياس نسبة الأكسجين في الدم، وكذلك مستشعر ضربات القلب TruSeen 4.0، ومستشعر مراقبة النوم TruSleep 2.0، ومستشعر ضغط الدم TruRelax 2.0.

وعلى صعيد تتبع اللياقة البدنية والنشاط، يتوفر سوار هواوي الجديد على 96 وضع مختلف للرياضة، ومميزات تقليدية مثل دعم الاتصال عن قرب (NFC) لإتمام المدفوعات، وتلقي إشعارات المكالمات والرسائل من الموبايل، والتحكّم في الكاميرا والموسيقى عن بعد.

ويتوفر Huawei Band 6 في ثلاثة ألوان، الأسود والبرتقالي والأخضر، ويتوافق مع الموبايلات التي تعمل بنظام اندرويد 6.0 أو iOS 9.0 أو أحدث، ويدعم بلوتوث 5. وحسب إعلان الشركة الرسمي، سيتوفر السوار بدايةً من 4 أبريل في بعض متاجرها حول العالم بسعر 53 دولار أميركي تقريبًا.


قد تود أيضًا قراءة


يُعد سوار هواوي باند 6 واحدًا من سوارات اللياقة البدنية الاقتصادية، ومع تزايد شعبية هذا النوع من الأجهزة هواوي مستعدة للمنافسة بشراسة في هذا السوق. فهو يأتي مع شاشة من نوع AMOLED، وبطارية تدوم لأسبوعين، ومجموعة من مميزات اللياقة البدنية والصحة المفيدة. بشكل عام، تم تجهيز هذا السوار ليكون بديلًا جذابًا عن Xiaomi Mi Band و AmazFit Bip U Pro.

يعمل باند 6 بنظام Lite OS الذي يحتوي على معظم مجموعة تتبع اللياقة البدنية والصحة الموجودة في أجهزة هواوي القابلة للارتداء مرتفعة الثمن. ولا يمكنه مشاركة البيانات مع تطبيقات الطرف الثالث مثل Strava، وتم تقييد التخصيص أيضًا. ومع ذلك، يأتي Lite OS من خلال واجهة مستخدم بسيطة وسهلة.

ومن خلال السوار الرياضي يمكنك تتبع مجموعة واسعة من التدريبات. وهناك أيضًا الكثير من أدوات تتبع الصحة، بما في ذلك قياس معدل ضربات القلب على مدار اليوم، وقياس الإجهاد، ومستشعر SpO2 الموجود في أبل واتش 6، بالإضافة إلى تتبع النوم.

ويمكنك معرفة كل البيانات الخاصة بصحتك أو لياقتك البدنية من هواوي باند 6 مباشرةً أو الانتقال إلى تطبيق Huawei Health للحصول على تفاصيل ومخططات تفصيلية حول أدائك.

وهنا تظهر أولى مشاكل سوار هواوي الذكي. فعملية إقران باند 6 بالهاتف الذكي تُعد عملية صعبة، وعندما يتم الإقران يمكن أن تُصبح مزامنة البيانات بطيئة، وأحيانًا يتم مزامنة بيانات غير دقيقة مما يتطلب تحديث المزامنة باستمرار. وبسبب هذه المشاكل في الاتصال، قد يفشل تتبع المستخدم أثناء السير أو الركض خارج المنزل لأن باند 6 يعتمد على GPS الهاتف لتحديد المسار.

الإشعارات هي الأخرى بها بعض المشاكل، فقد تتأخر في بعض الأحيان. وعندما تظهر على لوحة الإشعارات، لا تظهر الرسائل كاملة مما يتطلب منك السحب على الشاشة لعرض الرسالة كاملة.

بالنظر إلى سعر هواوي باند 6 يمكن القول إنه عبارة عن سوار لياقة بدنية جذاب التصميم ويحتوي على الكثير من المميزات، لكن في الوقت نفسه المستهلك يمتلك العديد من الخيارات في نفس الفئة السعرية. هواوي نفسها تمتلك Huawei Watch Fit الرائعة بتكلفة تزيد حوالي 100 درهم إماراتي.

Show More

Related Articles

Back to top button