كيف؟

كيفية إزالة التطبيقات من الماك بوك

هل ترغب في إزالة التطبيقات من الماك بوك؟ لأصدقك القول هناك عدد من الأسباب التي قد تدفعك لفعل ذلك. فربما قمت بتثبيت تطبيق منذ وقت طويل ولم تعد تستخدمه، وفي الوقت نفسه تريد توفير بعض السعة التخزينية. أو ربما قمت بتنزيل لعبة على الماك بوك ولم تعد تلعبها.

أيًا كان سبب رغبتك في إزالة التطبيقات من الماك بوك فسوف ندلك على الطريقة السهلة والصحيحة لفعل ذلك. وسوف نستخدم في هذا الدليل جهاز ماك بوك آير (أوائل 2015) لكنّه يعمل دون مشاكل حتى إصدار ماك بوك آير 2020 الذي يعمل بمعالج M1. وبينما أنت هنا ربما تود معرفة كيفية تثبيت تطبيقات iOS على الماك M1.

طريقة إزالة التطبيقات من الماك بوك

أولًا اذهب إلى تبويب Finder في شريط الأدوات ثم انقر على الأيقونة.
بعد فتح أداة Finder اذهب إلى أعلى الشاشة وانقر على قائمة Go. ثم في قائمة Go اذهب إلى رابط التطبيقات (Applications) وانقر عليه.
بعد النقر على رابط التطبيقات، اذهب إلى التطبيق الذي ترغب في إزالته من الماك. في هذا المثال سوف نحذف تطبيق Steam الخاص بالألعاب. انقر بزر الماوس الأيمن عليه ثم اذهب إلى إرسال إلى سلة المهملة (Move to trash) وانقر عليه.
بمجرد أن يصبح التطبيق في سلة المهملات، اذهب إلى تطبيق سلة المهملات في شريط الأدوات، ثم انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة سلة المهملات.
بعد النقر، سوف يظهر لك رابط إخلاء السلة (Empty Trash). انقر على الرابط لحذف التطبيق من سلة المهملات.
سيظهر لك مربع حوالي بعنوان “هل أنت متأكد من رغبتك في حذف هذه العناصر من سلة المهملات نهائيًا؟” انقر على إخلاء سلة المهملات.

بعد النقر على إخلاء سلة المهملات، افتح سلة المهملات للتأكد من حذف التطبيق. وبذلك نكون قد قمنا بإزالة التطبيقات من الماك بوك.

قد تود أيضًا الاطلاع على:

Show More

Related Articles

Back to top button