أخبار

هواوي بي 40 + بي 40 برو: الأخبار والتسريبات الجديدة وتاريخ الإصدار والمواصفات والشائعات!

هواوي بي 40 وهواوي بي 40 برو هما الهاتفين الأكثر انتظارًا من الشركة الصينية هذا العام، لتستكمل المسيرة الناجحة التي قامت بها في العام الماضي مع بي 30 وبي 30 برو.

بالنظر إلى الوراء في عام 2019، كان هواوي بي 30 برو واحدًا من أفضل الهواتف التي تم إصدارها، وإذا تمكنت من الحصول على هذا الهاتف، فقد حصلت علي واحد من أفضل الأجهزة روعة ويعتبر واحدًا من أكثر الكاميرات دقة من حيث القدرة علي التصوير الاحترافي، كما أن هذا النوع من الهواتف يملك أفضل البطاريات عمرًا مقارنة بالهواتف الأخرى.

لا تزال هواوي في نزاع مستمر مع حكومة الولايات المتحدة، لكن على الرغم من ذلك، فإننا نتوقع أشياء كبيرة ومثيرة في تشكيلة بي 40 الجديدة.
وفي هذا المقال يوجد العديد من المواصفات الجديدة التي تخبرنا بها الشائعات، والتصميمات، والأسعار، وتاريخ الإصدار، وأكثر من ذلك حتى، و إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول هذا النوع من الهواتف. 

يمكننا أن نتوقع صدور ثلاثة هواتف جديدة – بي 40 و بي 40 برو و بي 40 لايت

هواوي بي 40 + بي 40 برو
لبدء هذه الجولة، دعنا نتحدث عن عدد الطرازات التي نتوقعها في تشكيلة بي 40. هذه سلسلة من الهواتف بعد كل شيء، مما يعني أن أكثر من هاتف واحد يقع تحت هذه المظلة.
بدءًا من أقوى هواتف المجموعة، والأكثر شعبية على الأرجح، هواوي بي 40 برو. هذا هو الهاتف الرائد “المناسب” الذي ستطلقه هواوي في النصف الأول من عام 2020، ومن المتوقع أن يحصل على المواصفات الأكثر إثارة للإعجاب ولكن هو الهاتف الأعلى سعر في المجموعة.
بعد ذلك، يوجد هاتف هواوي بي 40 العادي، وهو الطفل الأوسط للهواتف الثلاثة التي نتوقعها. وإذا كان هذا الهاتف يشبه بي 30 الذي صدر العام الماضي، فسوف يقدم بي 40 تجربة مشابهة للغاية لـ بي 40 برو مع خفض بسيط في المواصفات وسعر معقول أكثر منه.
أخيرًا، يجب علينا أيضًا الحديث عن هواوي بي 40 لايت. يجب أن يكون هذا هو الإصدار الأقل من بي 40 الأقل قوة والأقل تكلفة من إصدارات هواوي، ويُشاع حاليًا أنه سيكون مجرد مماثل لهاتف هواوي نوفا 6 اس اي مع تغيير علامته التجارية.

تسريبات عن هاتف تلك الفئة


فيما يتعلق بالتصميمات الخاصة بشركة هواوي هذا العام، دعونا أولاً نلقي نظرة على هاتف بي 40 العادي. 

يبدو أن الجزء الأمامي من شاشة طراز بي 40 يشتمل على الحد الأدنى من الحواف، إلى جانب كاميرتين جانبيتين، وفي الخلف، توجد الكاميرا المستطيلة عمودية الزوايا مع ثلاثة أجهزة استشعار للكاميرا وفلاش LED.

هواوي بي 40 + بي 40 برو 2
بالانتقال إلى بي 40 برو ، يبدو أن هذا الهاتف مشابهاً للغاية للإصدار السابق. لدينا نفس الكاميرا المزدوجة الأمامية ويوجد بالخلف الكاميرا المستطيلة عمودية الزوايا مع ثلاثة أجهزة استشعار للكاميرا وفلاش LED، و على الرغم من أنه يبدو أن هناك مجموعة من خمس عدسات للكاميرا.
أيضًا، كما هو موضح في الصورة بالأعلى، فذلك دليل قوي علي أن هواوي ستقدم تصميمًا رائعًا من المواد الفاخرة لصنع هذا الاصدار.
بالنسبة لكل من بي 40 و  بي برو 40، نتوقع USB-C للشحن ولا يوجد مقبس سماعات رأس 3.5 ملم. 

دعونا نلقي نظرة على المواصفات لهذه الهواتف


بقدر أهمية الشكل الخارجي بالنسبي لهاتفي هواوي بي 40 وبي 40 برو، لا تزال المواصفات الدقيقة غير معروفة، لكن على حسب أحدث الشائعات والتقارير، إليك ما استطعنا تجميعه.

هواوي بي 40 هواوي بي 40 برو
نظام التشغيل اندرويد 10
EMUI 10
اندرويد 10
EMUI 10
الشاشة 6.5-بوصة
OLED
120 هرتز
6.5 أو 6.7-بوصة
OLED
120 هرتز
الكاميرا الخلفية غير معروفة
غير معروفة
غير معروفة
لا يوجد
لا يوجد
64 ميجابكسل
20 ميجابكسل فائقة العرض
12 ميجابكسل تيليفوتو
مستشعر TOF
غير معروفة

تعد جودة الكاميرا دائمًا نقطة مهمة بالنسبة إلى مجموعة بي من هواوي، ونتوقع المزيد من ذلك في عام 2020. يعد جهاز بي 40 برو مؤثرًا للغاية، حيث يضم كاميرا أساسية بدقة 64 ميجابكسل، بالإضافة إلى تليفوتوغرافي واسع للغاية، و جهاز استشعار دقيق وعدسة خامسة غير معروفة.
هناك بعض الالتباس فيما إذا كان بي 40 برو سيحتوي على أربع أو خمس كاميرات خلفية، لكننا نأمل أن يتم توضيح ذلك قريبًا.
لا نعرف الكثير عن إعدادات الكاميرا العادية لـ بي 40، ولكن يجب أن نعرف المزيد في الأسابيع المقبلة.
شيء نعتقد أننا سنراه على كلا الهاتفين هو معدل تحديث 120 هرتز للشاشات. هذا هو الاتجاه الذي يتوقع الكثير من صناع الهواتف اندرويد له بالازدهار في عام 2020، واستنادًا إلى ذلك وآخر التقارير، نعتقد أن شاشات 120 هرتز من المحتمل أن تكون موجودة على هاتفي بي 40 برو و بي 40.

لن تجد خدمات Google Play على بي 40


عند ظهور هاتف اندرويد جديد، تتوقع أن يفعل أشياء معينة – مثل تشغيل جميع تطبيقات وخدمات جوجل المختلفة والوصول إلى متجر Google Play. لسوء الحظ، لا يبدو أن هذا هو الحال بالنسبة إلى بي 40 أو بي 40 برو.
وذلك نتيجة لأن الشركة لا تزال مدرجة في قائمة الكيانات المحظورة بالولايات المتحدة، لذا لا يمكن للشركة استخدام أي منتجات جوجل في هواتفها.
اذا ما الحل؟ يبدو أن حل مشكلة تلك الخدمات والتطبيقات يتمحور في خدمات موبايل هواوي.
هذا ما رأيناه مع هواوي ميت 30 برو، وكانت مشكلة كبيرة لدرجة أننا لا نوصي بشراء الهاتف. على افتراض أن هذا صحيح بالنسبة إلى بي 40، فستكون هذه عقبة كبيرة أمام الهاتف للتغلب عليها.

إليك المبلغ الذي ستحتاج إلى إنفاقه


دعونا الآن نتحدث عن الموضوع  المفضل للجميع – التسعير!
إذا نظرنا إلى الوراء في بي 30  و بي 30 برو، كان لدى هذين الهاتفين أسعار تبدأ من 799 يورو و 999 يورو على التوالي. نعتقد أن أسعار هواوي بي 40 و بي 40 برو ستكون أعلى قليلاً، ربما 899 يورو و1099 يورو. في هذه المرحلة، رغم ذلك، كل ذلك مجرد تكهنات.

ستعلن هواوي عن سلسلة بي 40 في 26 مارس 

هواوي بي 40 + بي 40 برو 5
إذا كنت متشوقًا للحصول على بي 40 أو بي 40 برو، فلن تضطر إلى الانتظار أكثر من اللازم.
أكدت هواوي خلال حدثها الخاص بالهاتف القابل للطي ميت اكس اس في 24 فبراير، أنها ستعقد حدثًا آخر في 26 مارس للكشف عن بي 40 برو وبي 40.

هل تحتاج إلى هاتف الآن؟ بي 30 برو لا يزال رائعًا

هواوي بي 30 برو
أخيرًا، إذا كنت تحاول العثور على هاتف للشراء في الوقت الحالي، فلا تشعر أنك بحاجة إلى الانتظار حتى بي 40 أو بي 40 برو. لأن بي 30 برو الحالي لا يزال رائعًا. 
بي 30 برو يمتلك ميزة الزجاج الخلفي المتغير اللون، وهو رائع ويساعد الهاتف على الوقوف بعيدًا عن المنافسة. كما يُعد نظام الكاميرا أحد أقوى أنظمة العام الماضي، وعمر البطارية رائع، وواجهة EMUI جيدة بشكل مدهش.
من الواضح أن هاتف بي 40 برو سيكون الهاتف الأفضل والأكثر إثارة للإعجاب، ولكن إذا كنت لا ترغب في انتظاره (وتريد الوصول إلى خدمات Google)، فإن هاتف بي 30 برو لا يزال قوي للغاية في عام 2020.

Show More

Related Articles

Back to top button