إلكترونياتمقالاتمميز

هل لوحات المفاتيح الميكانيكية مع السويتش الأزرق هي أفضل خيار للألعاب؟

إذا كنت تبحث عن واحدة من لوحات المفاتيح الميكانيكية رخيصة السعر، فقد تجد الكثير من الخيارات التي تأتي مع السويتش الأزرق. ورغم أن كثير من الناس يقولون أن نوع السويتش في أي ميكانيكال كيبورد لا يفرق كثيرًا في تجربة الاستخدام، إلّا أن هناك آراء أخرى ترى غير ذلك.

على الرغم من شهرة السويتش الأزرق إلا أنّه ليس الأفضل فيما يتعلق بالألعاب، لأن النتوء القوي مع كل ضغطة قد يمنعك من الضغط المتتابع السريع، وبالتالي يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحكّم أقل في الألعاب التنافسية.

كما أن الصوت المرتفع للنقر على المفاتيح يمكنها تشتيتك عند الحديث مع زملائك في الفريق، بافتراض أنّك تشارك في مسابقات الرياضة الإلكترونية، أو تتنافس مع فريق خاص بك طوال الوقت في ألعاب مثل Warzone أو New World. لهذا فإن نوع آخر من السويتشات الأفقية سيكون أفضل بلا شك.

والآن دعني أشرح لك بالتفصيل لماذا امتلاك لوحة مفاتيح ميكانيكية مع سويتش أزرق ليس الخيار الأفضل لك إذا كنت تستخدمها في الألعاب.

لوحات المفاتيح الميكانيكية مع السويتش الأزرق

هل لوحات المفاتيح الميكانيكية مع السويتش الأزرق هي أفضل خيار للألعاب؟ 1

إذا كان هدفك من الحصول على لوحة مفاتيح ميكانيكية هو الاستماع إلى صوتها المرتفع الرائع الذي يسرّ العين، فإن السويتش الأزرق يلبي هذه الحاجة بقوة.

مع ذلك، لا تُشكّل المفاتيح ذات السويتش الأزرق الخيار الأفضل دائمًا للاعبين، لاسيما الأشخاص ذوي التنافسيين للغاية.

بدايةً، تم تصميم المفاتيح الزرقاء للحصول على نتوء كبير يتبعه نقرة صوتية عالية نعمل كرد فعل عند تسجيل ضغطة مفتاح.

المشكلة في هذا النتوء الكبير تحدث عند الضغط على أي مفتاح لأكثر من مرة بسرعة كبيرة، حيث تشعر بصعوبة كبيرة في الضغط بالسرعة الكافية. كما أن النتوء المرتفع قد يُشتت تركيزك أحيانًا.

عندما تلعب، لابد أنك ترغب في تجربة نظيفة متسقة بحيث يتم تسجيل ضغطة المفتاح بمجرد الضغط عليه. كما تريد أيضًا أن تسمع أصدقائك بوضوح إذا كنت فريق في Warzone مثلًا. لكن مع المفاتيح الزرقاء سيكون الحديث مع الأصدقاء بمثابة الكابوس لأنّهم سيسمعون كل نقرة تقوم بها على لوحة المفاتيح بوضوح تام. الأمر الذي قد يساهم في تشتيتهم عن اللعبة.

ومع ذلك، نحن لا نقصد هنا أن لوحات المفاتيح الميكانيكية ذات السويتش الأزرق لا يمكن استخدامها في الألعاب على الإطلاق. فإذا كنت تمارس الألعاب بهدف التسلية من حين لآخر، ستكون جيدة جدًا.

ما هو أفضل نوع مفاتيح للألعاب؟

ربما تفكّر الآن في تغيير لوحة المفاتيح الميكانيكية الخاصة بك، وشراء واحدة أكثر تنافسية. في هذه الحالة يمكننا إخبارك أن أي لوحة مفاتيح مع مفاتيح طولية (Linear) ستكون رائعة.

وعادةً ما تكون هذه المفاتيح الحمراء أو السوداء أو الصفراء.

حيث تساعدك هذه المفاتيح على الضغط السلس وبالتالي يمكنك استخدام تكتيك النقر السريع المتتابع دون القلق من أي شيء، خصوصًا إزعاج أصدقائك في الفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى