أخبارألعاب

ديسكورد قادم إلى PSN بعد الشراكة الجديدة مع سوني

أعلنت شركة سوني للترفيه مؤخرًا عن شراكة جديدة مع ديسكورد بهدف توفير منصة التواصل على شبكة PSN بحلول عام 2022. وتمتلك ديسكورد قاعدة مستخدمين تزيد على 140 مليون مستخدم شهريًا.

وفي الإعلان عن الشراكة صرّح “جيم رايان” رئيس سوني:

“تعمل فرقنا معًا بجد لربط ديسكورد بتجربتك الاجتماعية والألعاب على شبكة PlayStation Network. وهدفنا هو تقريب تجربتي ديسكورد وبلاي ستيشن معًا على وحدة التحكّم والموبايل بدءًا من أوائل العام الجديد”.

تجدر الإشارة إلى أن ديسكورد يتكامل حاليًا مع منصة إكس بوكس المنافسة، ولكن مع بعض القيود حيث تسمح فقط بالربط ومشاركة مع يلعبه المستخدمون. بينما تعتزم سوني السماح بمجموعة كاملة من مميزات ديسكورد المتاحة على خدماتها الخاصة، بدايةً من المجموعات إلى الاتصال عبر الأنظمة الأساسية.


قد يهمك أيضًا:


وكانت ديسكورد رفضت عرضًا للاستحواذ عليها من مايكروسوفت في الشهر الماضي، وقيل وقتها أن العرض وصل إلى 10 مليارات دولار.

وتعني شراكة سوني PSN الجديدة مع ديسكورد ضخ مبالغ مالية جديدة كاستثمار في المنصة، رغم عدم إعلان سوني عن الأرقام الدقيقة للاستثمار.

وقال رئيس سوني: “لإضفاء الحيوية على تجارب لاعبينا، استثمرت شركة Sony Interactive Entertainment استثمارات أقلية كجزء من جولة ديسكورد Series H”.

ومن المتوقع أن يزيد اندماج ديسكورد في شبكة بلاي ستيشن من التفاعل بين المستخدمين والتواصل داخل الألعاب خاصةً التنافسية منها مثل الباتل رويال، حيث يستخدم الكثير من اللاعبين المنصة في التواصل بفضل سيرفراتها المستقرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى