مقالاتموبايل

كاميرا OnePlus 10 Pro – المواصفات والمميزات وكل ما نعرفه حتى الآن

أطلقت ون بلس هاتفها الذكي الرائد الجديد OnePlus 10 Pro بعد الكثير من الشائعات والتشويق، داخل الصين في البداية ويُنتظر إطلاقه في جميع أنحاء العالم قريبًا. وحسب عدّة مصادر فإن الشركة تنوي بدء الإطلاق العالمي في الربيع القادم. ونحن هنا اليوم للحديث عن كاميرا OnePlus 10 Pro وكل ما نعرفه عنها من معلومات حتى الآن.

على سبيل المثال، كان الجيل السابق OnePlus 9 Pro يعد بالكثير قبل إطلاقه، لكن انتهى به الأمر خلف المنافسين. ومع ذلك، استمرت ون بلس في التعاون مع شركة Hasselblad في نظام كاميرا ثلاثي العدسات على ون بلس 10 برو للمرة الثانية، مع تحسينات على المستشعرات ومعالجة الصور.

من المتوقع أن تبلغ تكلفة هاتف ون بلس 10 برو حوالي 1,000 دولار عند إطلاقه عالميًا، ويأتي مع معالج Snapdragon 8 Gen 1 مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (الرام)، وشاشة AMOLED LTPO منخفضة الطاقة مقاس 6.7 بوصة بمعدل تحديث متغير 120 هرتز، ويعمل كل هذا ببطارية سعة 5,000 مللي أمبير في الساعة.

مواصفات كاميرا OnePlus 10 Pro

كما ذكرنا في الأعلى، يأتي الهاتف مع نظام كاميرا ثلاثي العدسات، وهذه مواصفاتها:

  • الرئيسية: 48 ميجابكسل F/1.8 مع بعد بؤري 23 مم وتقنيات OIS و PDAF و Laser AF.
  • فائقة الاتساع: 50 ميجابكسل F/2.2 مع بعد بؤري 14 مم والتركيز التلقائي.
  • تيليفوتو: 8 ميجابكسل F/2.4 مع بعد بؤري 77 مم وتقنيات OIS و PDAF وتقريب بصري 3.3x.
  • الأمامية: 32 ميجابكسل F/2.2 مع EIS.

بالنسبة للعدسة الرئيسية فهي تلتقط الصور بدقة 12 ميجابكسل عبر تقنية تجميع وحدات البكسل. ويؤدي هذا إلى زيادة الإضاءة المنخفضة من خلال الجمع بين أربع بكسلات في بكسل واحدة أكبر، كما ينتج عنه صور تستهلك بيانات أقل للتخزين.

أمثلة صور بكاميرا OnePlus 10 Pro

التحسينات

حافظت ون بلس على نفس مستشعرات العدسة فائقة الاتساع وعدسة التيليفوتو من ون بلس 9 برو العام الماضي في إصدار ون بلس 10 برو هذا العام، وأصبحت العدسة فائقة الاتساع بزاوية 150 درجة، ويعني هذا التقاط مزيد من العناصر داخل الإطار، للأسف مع تشويش أعلى.

وحسب ون بلس، فإن الكاميرا أكبر أربع مرات من أدوات التصوير التقليدية فائقة الاتساع. ويمكن لهاتف ون بلس 10 برو أيضًا التقاط مجال رؤية 110 درجة، ويدعم الذكاء الاصطناعي عند التقاط الصور لتحقيق أفضل نتائج.

كما تدعم العدسة الواسعة وضعية تصوير “عين السمكة” في OnePlus 10 Pro، ويمكن لهذا الوضع التقاط بعض الصور الممتعة.

أمثلة صور العدسة الواسعة في ون بلس 10 برو

بالنسبة لباقي العدسات في كاميرا ون بلس 10 برو، فقد تخلى الهاتف هذا العام عن المستشعر أحادي اللون بدقة 2 ميجابكسل والذي كان موجودًا في ون بلس 9 برو.

وتشمل التحسينات أيضًا نظام التشغيل ومعالجة الصور، حيث يوفر الهاتف تقنية Billion Color Solution الجديدة، والتي تسمح بالتقاط صور بألوان 10 بت بواسطة كاميرا OnePlus 10 Pro.

أمثلة على Billion Color Solutions

بالمقارنة مع إصدار OnePlus 9 Pro، تتمتع كاميرات ون بلس 10 برو الثلاث بزيادة بنسبة 25% في تغطية التدرج اللوني DCI-P3 ومعالجة ألوان أكثر بنسبة 64%.

ويقدم هاتف ون بلس أيضًا وضع Hasselblad Pro من الجيل الثاني. وفي هذا الوضع، يمكن التقاط الصور على الهاتف بتنسيق RAW+ 12bit. وهي ميزة مفيدة للمصورين المحترفين، حيث تتيح لهم تحرير وتعديل المزيد داخل الصور عبر الكمبيوتر.

الفيديو

من حيث دقة الفيديو، يمكن لهاتف ون بلس الجديد التسجيل بدقة 8K عند 30 إطار في الثانية. كما يمكنه تسجيل فيديو بدقة 4K عند 120 إطار في الثانية.

ويعني هذا أن التسجيلات البطيئة ستحصل على دقة أعلى بكثير، مما يوفر جودة أفضل. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى