تطبيقات وبرمجياتشبكات اجتماعية

انستجرام لايت يضيف دعم Reels للمشاهدة فقط

مع سرعات الإنترنت المنخفضة في البلدان النامية – خاصةً بلدان العالم الثالث – أقدمت العديد من التطبيقات على توفير نُسخ خفيفة تناسب الاتصال المنخفض، مثل انستجرام لايت وقبله فيسبوك لايت. وقد أتاح انستجرام لايت مؤخرًا دعم Reels لمشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة التي تشبه تيك توك.
خرج التحديث قبل شهر من الآن تقريبًا في الهند ومن المفترض أن يصدر في المزيد من الدول النامية حول العالم هذه الأيام، ويسمح لك باستعراض مقاطع فيديو Reels مباشرةً من انستجرام لايت.
بعد استلام التحديث، سوف تظهر أيقونة Reels صغيرة في شريط المهام بالأسفل، مما يجعل واجهة الاستخدام شبيهة أكثر بالتصميم الذي حصل عليه التطبيق الكامل على اندرويد و iOS.
ربما المشكلة الوحيدة في هذا التحديث أنّك لن تستطيع رفع أي فيديو Reels من خلال النسخة الخفيفة، وهو أمر سخيف بصراحة، لكن هذه الميزة قد تتوفر في المستقبل.

المميز في النسخة الخفيفة من التطبيق أنّها تتوفر بحجم لا يتجاوز 2 ميجابايت، كما تستخدم بيانات إنترنت أقل بكثير، الأمر الذي يجعلها مناسبة لباقات الإنترنت أكثر من أي شيء آخر.
إذا لم تقم بتجربة النسخة الخفيفة من انستجرام بعد، توجه إلى صفحة التطبيق على متجر بلاي، وإن لم يصدر في دولتك بعد، يمكنك الحصول عليه من أحد متاجر التطبيقات الشهيرة كـ APKmirror.
وتُعد ميزة Reels الجديدة من انستجرام منافس رئيسي لتطبيق تيك توك الشهير، حيث تنفّذ نفس الفكرة “مقاطع فيديو قصيرة تعتمد في أغلبها على خلفية موسيقية”.

Show More

Related Articles

Back to top button