مراجعاتموبايل

مميزات هواوي P50 برو: أحدث هواتف هواوي الذكية

أعلنت هواوي مؤخرًا عن سلسلة هواتفها الذكية الرائدة الجديدة ومن ضمنها هواوي P50 برو الجديد كليًا. ويأتي هاتف هواوي الرائد مع مواصفات تقنية رائدة على الرغم من عدم وجود دعم خدمات جوجل استمرارًا للعقوبات التي تتعرض لها الشركة الصينية من الحكومة الأميركية.

في هذا التقرير اليوم سوف نذكر بعضًا من أهم مميزات هواوي P50 برو التي تجعله واحدًا من أفضل الهواتف الذكية التي يمكن شرائها في عام 2021.

الآن، دعونا نستكشف أهم مميزات هواوي P50 برو التي جعلته هاتفًا ذكيًا فريدًا.

التصميم والألوان

أطلق هواوي بي 50 برو مع أربعة خيارات للألوان بما في ذلك شاي الكاكاو الذهبي، ومسحوق الفجر، والذهبي الأسود الداكن، والأبيض الثلجي، والسحب الديناميكية المتموجة. لكن تجربة خيار اللون الذهبي لشاي الكاكاو تختلف عن غيرها.

ألوان هواوي P50 برو

يدمج اللون الفريد للإصدار عنصر “الشاي” في الذهب الفاخر والعصري، مما يجعل الذهب المقدم من الغلاف الخلفي أكثر أناقة وتنوعًا.

في الجزء الخلفي، تتميز الكاميرا بأنماط متشابهة في الأسواق المبكرة، لكن الحلقة المزدوجة من هواوي P50 برو رائعة والتأثير المرئي أقوى. فهو يدمج بشكل مثالي وحدة الكاميرا المزدوجة الوظيفية والتصميم الجمالي ذو الحلقة المزدوجة.

شاشة هواوي P50 برو

تم تجهيز هواوي بي 50 برو بشاشة OLED مقاس 6.6 بوصة، تبلغ دقتها 2700 × 1228 بكسل FHD+ مع 1.07 مليار لون، ودعم مجموعة P3 للألوان الواسعة، وتبلغ الكثافة 450 بكسل في البوصة، كما أن تأثير الصورة دقيق للغاية، وانحناء حافة يبلغ 2.5D.

تأتي هذه الشاشة مع شاشة ملونة أساسية لإدارة الألوان العالمية P3 وتتميز بوظيفة حماية العين المظلمة للأجهزة مع تعتيم PWM عالي التردد 1440 هرتز.

كما أنها تدعم معدل تحديث أقصى يبلغ 120 هرتز ومعدل أخذ عينات باللمس يبلغ 300 هرتز، مما يجعل هذه الشاشة ذات ملمس طبيعي حقيقي ومتحرك، وستوفر تجربة مشاهدة شاشة ممتازة عند تصفح التطبيقات أو مشاهدة الأفلام وممارسة الألعاب.

مقاومة الماء

يدعم هواوي P50 برو مستوى IP68 لمقاومة الغبار والماء، وهو أعلى مستوى لمعيار مستوى مقاومة الماء. بشكل عام، يتم تمييز مستوى مقاومة الغبار والماء، وذلك بشكل أساسي من خلال النظر إلى آخر رقمين من IPXX. الرقم الأول من 0 إلى 6.

أعلى مستوى هو 6، مما يعني أنه يمكنه منع الجزيئات الصغيرة والغبار. الرقم الثاني من 0 إلى 8، وأعلى مستوى هو 8، مما يعني منع تسرب المياه أثناء الغرق.

يمكن غمره تحت ضغط الماء المحدد لضمان عدم تعرضها للتلف بسبب الغرق. إذا استخدمنا الجهاز يوميًا، فيمكن استخدامه بشكل طبيعي في المطر أو الثلج. لا داعي للقلق بشأن دخول الماء. حتى لو سقط في الماء، يمكن إخراجه وتجفيفه بسرعة.

كاميرا هواوي بي 50 برو

تتبنى الكاميرا الأمامية لهاتف هواوي P50 برو كاميرا بزاوية عريضة بدقة 13 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.4، وأقصى دعم لتسجيل الفيديو بدقة 4K، وتسجيل فيديو بطيء الحركة 1080 بكسل عند 240 إطارًا في الثانية، ودعم AIS المضاد للاهتزاز، والتركيز التلقائي، وأنماط تصوير متنوعة تشمل الحركة البطيئة، والتبديل الذكي بزاوية عريضة، وتتبع العين، والوضع الرأسي، والوضع البانورامي، ووضع الواقع المعزز الرائع، والتصوير الفوتوغرافي بفاصل زمني، والصور الديناميكية، والفلاتر الذكية، والعلامات المائية، واللقطات المبتسمة، وانعكاس الصور الشخصية، والصور التي يتم تنشيطها بالصوت، والصور الموقوتة… إلخ.

كاميرا هواوي P50 برو

بينما تشتمل مجموعة الكاميرا الخلفية على عدسة أساسية بدقة 50 ميجابكسل للكاميرا الرئيسية، وعدسة أساسية بدقة 40 ميجابكسل للكاميرا الثانوية، وكاميرا بزاوية عريضة بدقة 13 ميجابكسل، وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 64 ميجابكسل.

يدعم الهاتف تسجيل فيديو 4K، و AIS المضاد للاهتزاز، وفيديو الحركة البطيئة الفائقة 1080p @ 960fps، ويمكن تحقيق زووم بصري 3.5x، وتقنيات تصوير AI micro-motion، و telephoto من نوع صورة-داخل-صورة، و وضع الماكرو، والتكبير الصوتي، و وضع البكسل العالي، والتصوير الفوتوغرافي بفاصل زمني، والزاوية العريضة الفائقة، وضبابية الفتحة الكبيرة، وتسجيل المشهد المزدوج، والمشهد الليلي الفائق، والماكرو… إلخ.

وتعمل كلًا من البرامج والأجهزة معًا بسلاسة مع ضبط تلقائي لوني كامل التدرج اللوني 2000+. ويغطي التدرج اللوني الواسع ويضبط ألوان الطبيعة بدقة لتحقيق الاستعادة الحقيقية للألوان الطبيعية، مما يجعل جودة الصور أقرب إلى الألوان الأصلية.

نظام التشغيل

هذه المرة ، تم تجهيز هواوي P50 برو بإصدار HarmonyOS 2.0 الجديد، والذي يوفر تجربة حياة ذكية كاملة، وله أسلوب لغة مرئي جديد ويوفر أداء سلس للغاية.

تتبنى واجهة التفاعل بين الإنسان والجهاز تصميم أنيق، كما يتبنى تطبيق وتحرير أيقونات سطح المكتب طرق عرض جديدة.

حيث تجلب مربعات الخدمات (Service Widgets) خدمات تفاعلية مجانية، ويمكنك الحصول على معلومات التطبيق بضغطة واحدة فقط من الشاشة الرئيسية. والتغيير في HarmonyOS ليس في الشكل فحسب، بل أيضًا في طلاقة الاستخدام والترابط والتفاعل الذكي والأمن والخصوصية. هناك العديد من التغييرات والتحسينات.

وفيما يتعلق بالشحن، يدعم هواوي P50 برو الشحن السلكي فائق السرعة بقدرة 66 وات والشحن اللاسلكي بسرعة 50 وات. سواء كان سلكيًا أو لاسلكيًا، يمكن للهاتف شحن طاقة كافية في دقائق.

تجدر الإشارة إلى أن الشحن السلكي أو اللاسلكي يجب أن يتطابق مع شواحن أصلي من هواوي لتحقيق ما تعد به الشركة من سرعة.

ويأتي الهاتف مع بطارية سعة 4360 مللي أمبير/ساعة ليدوم طوال اليوم من الاستخدام المتوسط. ومع وجود الشحن فائق السرعة لا يوجد ما يثير القلق.

معالج هواوي P50 برو

يأتي هاتف هواوي P50 برو مع معالج Kirin 9000 المبني على معمارية ARM A77. ويحتوي المعالج على نواة عالية التردد A77 بسرعة 3.13 جيجاهرتز، وثلاثة أنوية عالية الأداء A77 بسرعة 2.54 جيجاهرتز. وتوجد نواتين A55 بسرعة 2.05 جيجاهرتز.

معالج هواوي P50 برو

الأداء بشكل عام رائعة للغاية، وربما العيب الوحيد هنا هو عدم دعم شبكات الجيل الخامس، والسبب معروف.

جودة الصوت

تم تجهيز هواوي P50 برو مع مكبرين صوت استريو إلى جانب مؤثرات الصوت Histen المطورة ذاتيًا من هواوي، وخوارزمية تحسين base ليُصبح الصوت أكثر تكاملًا.

يأتي مكبر الصوت في الجزء العلوي والسفلي من الشاشة مع خوارزمية توسيع مجال الصوت، وتعزيز الإحساس بالصوت المحيطي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى