ألعابمقالات

إنفيديا GeForce Now: أهم مميزات خدمة بث الألعاب السحابية

أطلقت شركة إنفيديا خدمة الألعاب السحابية GeForce Now في فبراير من عام 2020. وهي عبارة عن خدمة تُمكّنك من تشغيل الألعاب سحابيًا حتى لو لم يكن جهازك يمتلك المواصفات التقنية اللازمة لتشغيلها، أهم ما تحتاج إليه هو اتصال إنترنت سريع ومستقر.

فكّر في خدمة إنفيديا GeForce Now على أنّها بمثابة نتفلكس ولكن للألعاب – حتى أن نتفلكس تفكّر دخول مجال الألعاب السحابية – حيث تدفع اشتراك شهري ومقابله تحصل على وصول إلى عدد هائل من الألعاب التي يمكنك تشغيلها في أي وقت، وعلى مُختلف الأجهزة مهما كان جهازك قديم.

وفقًا لأرقام موقع إنفيديا، فإن أي كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 7 أو أحدث يمكنه استخدام Nvidia GeForce Now. أمّا أجهزة الماك، فيمكنها تشغيل الخدمة إذا كانت موديل 2009 أو أحدث.

إنفيديا GeForce Now

جدير بالذكر أن إنفيديا كانت تختبر خدمة ألعابها السحابية منذ يناير 2017، وكانت أحد أوائل الخدمات في هذا السوق، قبل إطلاقها رسميًا في فبراير 2020. ويمكن للاعبين الوصول إلى الألعاب التي يمتلكونها على خدمات “مثل ستيم” قبل بثها على أي جهاز يمتلكونه. وتدعم الخدمة كلٌ من أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، وأجهزة الماك، وأجهزة Shield TV، إلى جانب الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام اندرويد.

تكلفة اشتراك Nvidia GeForce Now

تُقدّم الخدمة مستويين من الاشتراكات الشهرية. الأول اشتراك مجاني تحصل من خلاله على ساعة واحدة فقط لكل جلسة لعب، وبعد انتهاء الساعة تحتاج إلى الانتظار في قائمة اللاعبين الآخرين قبل الانضمام مرة أخرى. وتُعد طريقة ممتازة إذا كنت تريد تجربة الخدمة فقط.

ثم يوجد فئة Founders Premium التي تُحدد جلسات اللعب أيضًا، ولكن لأربع ساعات متواصلة في كل جلسة لعب، كما تحصل على أولوية الوصول إلى خوادم إنفيديا. تكلفة هذه الفئة 5 دولارات شهريًا لمدة 90 يوم، وهناك توقعات بتغيير هذا السعر مستقبلًا.

كيف تعمل إنفيديا GeForce Now؟

إذا كنت على معرفة بخدمة جوجل ستاديا، فإن GeForce Now تعمل بنفس الطريقة تمامًا. حيث تتكون من مجموعة كبيرة من الخوادم الموجودة في مراكز بيانات ضخمة بأميركا الشمالية وأوروبا. تستضيف هذه الخوادم مكتبة ألعاب GeForce Now قبل إرسالها إلى جهاز الكمبيوتر أو الموبايل الخاص بك.

أي أن الخوادم تقوم بكل العمل كي تضمن عمل الألعاب بسلاسة على جهازك – أيًا كان نوعه – وكل ما تحتاجه هو اتصال إنترنت.

متطلبات إنترنت GeForce Now

توصي إنفيديا بوجود اتصال إنترنت بسرعة 50 ميجابت/ثانية لبث الألعاب بدقة 1080p عند 60 إطار. لكنها تعمل أيضًا مع سرعات الإنترنت 25 ميجابت/ثانية ولكن بدقة 720p. ويمكنها أيضًا تشغيل ألعاب على سرعة 10 ميجابت/ثانية ولكن على معدل إطارات أقل.

ويمكنك الاطلاع على جميع الألعاب الموجودة ضمن الخدمة على الموقع الرسمي.

مميزات GeForce Now

هناك عدد من المميزات لخدمات الألعاب السحابية، ولا يختلف الأمر في إنفيديا GeForce Now. حيث يمكنك تشغيل مكتبة ألعابك المفضلة في أي مكان، بدون القلق من نفاذ سعة التخزين الداخلية أو مواصفات الجهاز.

إنفيديا GeForce Now: أهم مميزات خدمة بث الألعاب السحابية 1

عيوب GeForce Now

مع كل هذه المزايا، فإن خدمة الألعاب السحابية من إنفيديا ليست مثالية. بعد إطلاقها، قامت بعض الشركات بإزالة ألعابها من الخدمة، ولم يعد بإمكانك الوصول إليها.

وتتضمن هذه الألعاب مجموعة Activision Blizzard (ألعاب Call of Duty و World of Warcraft) وكذلك مجموعة Bethesda (ألعاب The Elder Scrolls و Fallout) إلى جانب 2K Games (تمتلك ألعاب Borderlands و BioShock).

ومع ذلك، لا تزال هناك مجموعة واسعة من الألعاب التي يمكنك الاستمتاع بها عبر خدمة Nvidia GeForce Now.

ضع في اعتبارك أيضًا أن بث الألعاب عبر خدمة إنفيديا يستهلك الكثير من حركة مرور الإنترنت، وبالتالي أنت بحاجة إلى اتصال غير محدود أو إلى مراقبة حجم البيانات المستهلكة إذا كانت الباقة محدودة، كما هو الحال في بعض الدول مثل مصر.

كما يعني هذا أيضًا أنّك لن تستطيع تشغيل ألعابك المفضلة إذا كنت في مكان لا يوجد به اتصال انترنت.

مستقبل إنفيديا جي فورس ناو

مثل معظم خدمات الألعاب السحابية، تبدو خدمة GeForce Now واعدة للغاية. لكن لا تزال هناك منافسة شرسة يجب التغلب عليها من جوجل ستاديا، ومايكروسوفت xCloud. لكن يبدو أن فكرة إنفيديا هي الأفضل تطبيقًا حتى الآن، حيث تعتمد على الألعاب التي تمتلكها بالفعل، بدلًا من مكتبة ألعاب محدودة مثل جوجل ستاديا.

التقييم العام

التقييم

خدمة رائعة

إذا لم تُجرب أي خدمة ألعاب سحابية من قبل، ننصحك بتجربة إنفيديا GeForce Now عبر الاشتراك المجاني. فهي خدمة ممتازة إذا كنت متلك مكتبة ألعاب كبيرة على ستيم.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى