كيف؟

كيفية عمل فيديو أونلاين لليوتيوب وفيسبوك

يمكن أن يكون الفيديو طريقة رائعة لتوصيل رسالتك، سواء كان ذلك للترويج لمشروعك أو شرح فكرة معينة، لكن عمل فيديو أونلاين لليوتيوب أو فيسبوك كان يتطلب الكثير من العمل في الماضي، لكن ليس بعد الآن.

باستخدام برامج تحرير الفيديو مثل Adobe Spark الشهير من شركة أدوبي، يمكنك إنشاء مقطع فيديو في غضون دقائق بتصميم عالي الجودة وتصوير وموسيقى، ولا تحتاج إلى تقديم أي من هذه الأشياء بنفسك، لأن Spark يمكنه توفيرها لك. إذا كان لديك مقتطفات موسيقية أو صور أو مقاطع فيديو تريد استخدامها فهذا رائع؛ وإن لم يكن لديك فلا تقلق فإن أدوبي تمتلك الكثير من المحتوى الذي يمكنك استخدامه في الفيديو الخاص بك مجانًا.

في هذا البرنامج التعليمي، سنركز على الإصدار المجاني من Spark، مما يعني أن الصور التي تختارها من مكتبة Adobe ستحتوي على علامات مائية عليها. ونقترح استكشاف بعض مكتبات الصور المجانية مثل Pexels، وهي أماكن ممتازة للعثور على صور فوتوغرافية خالية من العلامات المائية التي يمكنك استخدامها في المشاريع الشخصية والتجارية مجانًا.

ابدأ مع Adobe Spark

تم تصميم  Adobe Spark  لتسهيل إنشاء المحتوى ومشاركته على شبكتك الاجتماعية المفضلة، لذلك عند تسجيل الدخول ستحصل على الكثير من خيارات البدء السريع لقصص إنستجرام وصور غلاف فيسبوك وما إلى ذلك. ولإنشاء مقطع فيديو انقر على الزر الأزرق «إنشاء مشروع» أعلى اليمين ثم حدد الفيديو كنوع مشروعك.

اختر نموذجًا

إذا كنت جديدًا في Spark فهناك الكثير من النماذج لمساعدتك في طريقك. حيث تأتي الخدمة معبأة مسبقًا بالنصوص والصور والموسيقى، لذا فإن الأمر يتعلق فقط باستبدال ما هو موجود بالنص وإضافة المحتوى الآخر الذي تريد استخدامه. لكن البدء من الصفر أمر سهل حقًا، وهذا ما سنفعله هنا. انقر فوق الزر البرتقالي «البدء من الصفر» Start From Scratch للمتابعة.

كن مبدعًا

كما ترى، كل شيء واضح ومباشر ويبدو وكأنه PowerPoint أو Keynote مبسط. لإضافة قسم جديد انقر فوق المربع الذي يوجد به علامة زائد في أسفل يسار الشاشة.

استخدم الشريط الجانبي الأيمن لاختيار التخطيط؛ يمكنك أيضًا التبديل إلى لون مختلف إذا كنت تفضل ذلك، وانقر فوق علامة (+) في منتصف الشاشة لإضافة فيديو أو صورة أو نص، أو انقر فوق الميكروفون لتسجيل الصوت.

يتيح لك المؤقت الصغير في أسفل يمين المعاينة تحديد المدة التي يجب أن يعرضها Spark لهذا القسم.

إضافة صور المخزون

لا تقلق إذا لم يكن لديك صور خاصة بك لتضمينها في الفيديو الخاص بك، حيث تمتلك Adobe مكتبة ضخمة خاصة بها، لكن إذا لم تكن مشتركًا فستحتوي صورك على علامات مائية كبيرة وواضحة إلى حد ما.

وفي هذه الحالة أنت بحاجة إلى استخدام بعض الصور التي لا تحمل علامة مائية، وهنا يمكنك زيارة بعض المواقع المجانية مثل بكساباي أو بكسلز.

إذا كنت قد ذهبت إلى تخطيط تقسيم الشاشة في Adobe Spark ، فإن النقر فوق الأسهم الموجودة بين القسمين سيؤدي إلى التبديل بين القسمين الأيسر والأيمن.

إضافة الموسيقى

يحتاج أي فيديو جيد إلى موسيقى تصويرية جيدة، وما عليك هنا سوى النقر على رابط الموسيقى في الجزء العلوي الأيمن من النافذة ويمكنك إما تحميل موسيقى من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو اختيار أحد المقاطع الموسيقية التي قدمتها Adobe. ويمكنك ضبط مستوى الصوت باستخدام شريط التمرير أعلى هذا الشريط الجانبي.

المعاينة والمشاركة

انقر على «معاينة» لترى كيف سيبدو الفيديو الخاص بك. وإذا كنت راضي عنه انقر على مشاركة لإنشاء رابط قابل للمشاركة لمقطع الفيديو الخاص بك حيث سيتم تخزين المقطع على سيرفر Adobe.

بدلاً من ذلك، يمكنك تحديد تنزيل وتحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يستغرق ذلك وقتًا أطول قليلاً وينشئ ملف MP4 بدقة تبلغ 1280 × 720 بكسل.
Show More

Related Articles

Back to top button