كمبيوتر

أبل تطرح خيار استبدال بطارية Macbook Pro 2016 – 2017 مجانًا

إذا كنت تمتلك جهاز Macbook Pro 2016 أو 2017 وترغب في استبدال البطارية، فقد يكون متاحًا لك استبدال البطارية مجانًا. حيث ظهرت وثيقة دعم فني من أبل تكشف عن وجود بعض الأجهزة من هذه الفئة تواجه مشكلة في الشحن، حيث لا تتخطى حاجز 1% من البطارية حتى مع الشحن المستمر.

ونظرًا لأن أجهزة الماك بوك برو هذه قديمة جدًا – بالمعايير التقنية – فإنّها لم تعد ضمن الضمان، ولهذا السبب ترغب أبل في خدمة المستخدمين وتوفير استبدال بطاريات Macbook Pro 2016 و 2017 مجانًا.

استبدال بطارية Macbook Pro 2016 مجانًا

وجاء في منشور أبل: “واجه عدد قليل جدًا من العملاء الذين لديهم أجهزة كمبيوتر MacBook Pro لعامي 2016 و 2017 مشكلة تتعلق بعدم شحن البطارية بنسبة تتجاوز 1٪. ستشير حالة صحة البطارية على هذه الأجهزة أيضًا إلى “يوصى بالخدمة”. إذا كانت الحالة تشير إلى أن بطاريتك عادية، فلن تتأثر بطاريتك بهذه المشكلة”.

وتضيف أبل: “إذا كان جهاز MacBook Pro الخاص بك لعام 2016 أو 2017 يعرض هذه السلوكيات، فاتصل بشركة أبل لاستبدال البطارية مجانًا. سيتم فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك قبل الخدمة للتحقق من أنه مؤهل لاستبدال البطارية مجانًا”.

مقالات ذات صلة

ولم تكشف أبل عن العدد المتوقع للأجهزة التي تواجه هذه المشكلة، لكن إذا كان جهازك يخضع لهذه المواصفات فقد ترغب في استبدال بطاريته فورًا.

وجدير بالذكر أن استبدال بطارية الماك بوك له فوائد أخرى أيضًا، حيث يساعد في تمديد عمر البطارية. وبالتالي إذا كنت ترغب في شراء ماك بوك برو جديد بسبب عدم قدرة البطارية على الاستمرار في العمل لفترة طويلة، يجدر بك التأكّد من موافقتك للمعايير التي ذكرتها أبل، فربما يمكنك الحصول على بطارية جديدة مجانًا.

Show More

Related Articles

Back to top button