PCألعاب

تقنية إنفيديا DLSS قادمة إلى نظام لينكس

إذا كنت تملك نظام تشغيل لينكس وتريد تشغيل الألعاب المختلفة عليه، لديك خيار استخدام أداة Valve Proton للتوافق مع ألعاب ويندوز، وعلى ما يبدو فإنك ستحصل على تحديث جديد يحسّن من تجربة ألعابك كثيرًا. حيث أعلنت كلًا من إنفيديا وValve عن تعاون مشترك لجلب تقنية DLSS إلى لينكس.
DLSS أو Deep Learning Super Sampling هي تقنية تتيح للاعبين الحصول على المزيد من الأداء دون الحاجة إلى التخلي عن جودة الصورة. وتقوم بذلك عن طريق تشغيل اللعبة بدقة أقل من الدقة الأصلية (مثل عرض اللعبة بدقة 1080p عندما تكون شاشتك 4K) ثم تقوم التقنية بترقية الصورة إلى الدقة الأصلية باستخدام بعض خوارزميات إنفيديا الرائعة.
ذو صلة: كيف تستخدم واتساب على لينكس؟

إنفيديا DLSS على لينكس

هذه التقنية مثيرة للغاية لأي شخص يرغب في تشغيل ألعاب ويندوز على لينكس، خاصةً إذا كان يمتلك بطاقة رسوميات من نوع RTX. وإلى جانب ذلك فهي تعني الكثير بالنسبة لشركة Valve نفسها.
حيث تُشير الشائعات إلى نية الشركة إطلاق جهاز ألعاب محمولة، ومع وجود تقنية مثل DLSS عليه، يُمكن للشركة تقديم رسوميات رائعة غير موجودة لدى أي منافس، ودون الحاجة إلى استخدام مواصفات داخلية مرتفعة التكلفة.
وعلى الرغم من أن إنفيديا لم تصدر قائمة ألعاب Proton التي ستحصل على DLSS، إلا أن هناك عدد كبير من الألعاب المرشحة لذلك. ويمكنك الاطلاع على موقع ProtonDB للتعرّف على ألعاب إنفيديا التي تدعم DLSS لنظام لينكس. ويوجد حاليًا حوالي 30 لعبة ضمن هذه القائمة.
ضع في اعتبارك أن تقنية إنفيديا DLSS سيتم توفيرها لألعاب ويندوز المتوافقة مع لينكس باستخدام أداة Proton فقط، أما الألعاب التي تم تطويرها لنظام لينكس نفسه فلم تحصل على الدعم حتى الآن. وربما كان الأجدر بإنفيديا أن توفّر دعم DLSS على الألعاب المُخصصة لنظام لينكس مباشرةً، ولكن لا نعلم، ربما تفعل الشركة ذلك في المستقبل.
جدير بالذكر أن إنفيديا لم تحدد وقت إصدار DLSS على أداة Proton، لكننا نعتقد أن هذا سيكون قريبًا جدًا.
ويمكنك تشغيل الألعاب مباشرةً على لينكس من خلال برنامج Steam الشهير، حيث يحتوي على مكتبة كاملة من الألعاب المدعومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى