أخبارتطبيقات وبرمجيات

قريبًا – واتساب يتيح البحث عن الشركات داخل التطبيق نفسه

منذ فترة وتطبيق واتساب يستثمر بقوة في الجوانب المتعلقة بالأعمال والشركات، حتى أنه أطلق نسخة خاصة باسم “واتساب بزنس“. ويبدو أن واتساب قد يتيح البحث عن الشركات القريبة من داخل التطبيق ودون الحاجة إلى خدمة خارجية.

ويمكن لهذه الميزة أن تساعد التطبيق على إحداث تأثير كبير في قطاع الأعمال والتجارة، وهو قطاع تحاول واتساب منذ فترة التأثير فيه عبر مميزات مثل كتالوج المنتجات.

ظهرت ميزة دليل الأعمال التجارية للمرة الأولى في البرازيل بشهر سبتمبر الماضي، حيث بدأ واتساب في اختبارها هناك، لتتيح للمستخدمين البحث عن الشركات والخدمات المحلية القريبة منهم. وأظهرت الصور المسربة وقتها أن الدليل سيعرض الشركات مع تصنيفها إلى فئات مثل “متاجر البقالة” و “المطاعم” وغيرهما، ويمكن التواصل مباشرةً مع هذه الأعمال التجارية عبر واتساب.

قريبًا - واتساب يتيح البحث عن الشركات داخل التطبيق نفسه 1

وجاء في التسريب من WABetainfo المعروف بمصداقية أخباره بخصوص واتساب، أن المستخدم عندما يبحث عن شيء ما داخل واتساب، سيكون هناك قسم جديد باسم “الأعمال التجارية القريبة” وعند تحديد الفئة، سيتم فلترة النتائج بناءً على اختيارك.

بالطبع ميزة مثل هذه ستكون مفيدة أكثر شيء بالنسبة للأعمال التجارية والشركات، لأنها تسمح لك بأن تكون أكثر ظهورًا عند المستهلكين، مباشرةً داخل واتساب.

وكما ذكرنا، يختبر واتساب الميزة حاليًا على عدد محدود من المستخدمين في مدينة ساو باولو البرازيلية، ولكننا نتوقع أن يمتد الاختبار إلى مدن أخرى قريبًا إن أثبتت المميزات نجاحها هناك. أو ربما حتى يتم إطلاق المميزات لعموم المستخدمين قريبًا.

اختيارات المُحرر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى