أخبار

شاومي ستبدأ في إنتاج سيارة كهربائية في النصف الأول من 2024

كشف الرئيس التنفيذي لشركة شاومي ومؤسسها “لي جون” أن الشركة تُخطط لإنتاج سيارة كهربائية تُباع للمستهلكين بحلول النصف الأول من عام 2024.

وشارك هذه الأخبار متحدث باسم الشركة في حديث مع وكالة رويترز استنادًا على تعليق أدلى به الرئيس التنفيذي خلال حدث للمستثمرين. كما شارك رئيس قسم التسويق الدولي في شاومي الأخبار عبر حسابه الرسمي على Weibo – موقع صيني يُشبه تويتر.

وكانت شاومي أعلنت عن تأسيس قسم السيارات الكهربائية في وقت سابق هذا العام، ويُعد البدء في الإنتاج الضخم هو أول هدف للشركة.

إلى جانب هذا، ارتفعت أسهم شاومي بنسبة 5.4 في المائة، مما يجعلها أكبر زيادة يومية من حيث النسبة المئوية منذ 12 مايو الماضي. وفي مارس، صرّحت الشركة أنها سوف تستثمر 10 مليارات دولار أميركي في مشروع السيارات الكهربائية على مدار العقد القادم.


ذو صلة


وفي أغسطس الماضي، انتهت شاومي من تسجيل قسم  السيارات الكهربائية كوحدة أعمال، لتُصبح الأمور رسمية.

جدير بالذكر أن شاومي بدأت منذ فترة في توظيف الكثير من الأشخاص ذوي الصلة بمشروع إنتاج سيارة كهربائية. ولم تكشف الشركة بعد ما إذا كانت ستنتج السيارة تحت علامتها التجارية الخاصة أم ستعقد شراكة مع أحد شركات السيارات الكبرى الأخرى.

وتُعد شركة شاومي أحد شركات التكنولوجيا الكبرى في السنوات الأخيرة، وأصبحت تُنافس عمالقة مثل أبل وسامسونج في عدّة قطاعات، بما في ذلك الهواتف الذكية والكمبيوتر المحمول. كما تمتلك الشركة عدّة منتجات إلكترونية ذكية بما في ذلك منقّي هواء وأجهزة توجيه “راوتر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى