أخبارتطبيقات وبرمجيات

مايكروسوفت تُطلق الوضع المظلم لتطبيق Notepad في ويندوز 11

تختبر مايكروسوفت حاليًا تصميم جديد لتطبيق Notepad الشهير لتسجيل الملاحظات، مُضيفةً بعض الميزات الجديدة مثل الوضع المظلم على نظام ويندوز 11.

تشمل الميزات الجديدة أيضًا تحسينات في واجهة البحث والاستبدال، والإلغاء، وغير ذلك من وظائف Notepad.

الوضع المظلم Notepad ويندوز 11

على الرغم من أن التحديثات المرئية مثل الوضع المظلم، وقائمة النقر بزر الماوس الأيمن الجديدة، والمواد الجديدة التي تعتمد على ثيم ويندوز، هي في الواقع إضافات ممتازة. إلا أن الوظائف الجديدة المحسّنة هي التحديث الحقيقي.

فإذا كنت تستخدم Notepad لتسجيل الملاحظات على ويندوز، تُعد أداة البحث والاستبدال وأداة البحث عن النص نافذتين منبثقتين مختلفتين يمكن الوصول إليهما عبر اختصارات لوحة المفاتيح. ومع التحديث الجديد، تم دمجهم في شريط واحد عائم.

وقالت مايكروسوفت أيضًا أنها أضافت ميزة التراجع مُتعدد الخطوات، التي تحل محل وظيفة التراجع في الإصدار القديم التي كانت تتيح الرجوع خطوة واحدة فقط للوراء. طريقة العمل هي نفسها، يمكنك النقر على مفاتيح Ctrl+Z لحذف كلمة واحدة في كل مرة، ولكن ذاكرة التطبيق أصبحت أكبر من السابق مما يتيح لك العودة للوراء عدّة مرات.

من الأشياء السلبية التي شهدناها في Notepad على ويندوز 11 هو تعطيل خاصية Word Wrap حتى الآن بشكل افتراضي. وأصبح في مكان جديد ضمن قائمة العرض، ومع وجود زر Font في قائمة التعديل، لم تعد هناك حاجة إلى قائمة Format بعد الآن.

بشكل عام، لا نعتقد أن تطبيق Notepad جدير بالاعتماد عليه في تسجيل الملاحظات اليومية. فهو تطبيق عفا عليه الزمن ويبدو أن مايكروسوفت لا تريد تحديثه بما فيه الكفاية ليكون تطبيق يُعتمد عليه في 2021.

على أي حال، يتوفر تحديث Notepad الجديد لنظام ويندوز 11 مع الوضع المظلم وغيره من التحسينات ضمن برنامج Windows 11 Insider التجريبي. ويمكنك الحصول على التحديث إذا كنت مشتركًا في البرنامج التجريبي، أو من خلال Microsoft Store إن لم يتم تحديث Notepad.


قد يهمك أيضًا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى