أخبارتطبيقات وبرمجيات

برنامج WinAmp قد يتحوّل إلى خدمة ستريم للموسيقى مثل سبوتيفاي

قبل انتشار خدمات بث الموسيقى مثل سبوتيفاي ويوتيوب ميوزيك وأبل ميوزيك وغيرهم الكثير، كنت بحاجة إلى برنامج مُخصص لتشغيل الموسيقى الموجودة على الكمبيوتر على هيئة ملفات أو من اسطوانة CD. وقبل خدمات ستريم الموسيقى كان برنامج WinAmp الأشهر على الإطلاق عالميًا وكان أحد أوائل البرامج التي نقوم بتنزيلها على الكمبيوتر بعد تنزيل التعريفات اللازمة للنظام.

ولكن هذه الأيام الجميلة ولّت إلى غير عودة، وأصبح كل شيء متاح على الإنترنت. وبدلًا من الوصول إلى مكتبة الموسيقى المُخزنة على الكمبيوتر فقط، أصبحت تستطيع الوصول إلى جميع الموسيقى الموجودة حول العالم والاستماع إليها في أي وقت، ما دام لديك اتصال بالإنترنت.

ويبدو أن شركة AudioValley – المالكة للعلامة التجارية WinAmp – ترغب في استعادة الأمجاد مرة أخرى والاستفادة من علامتها التجارية الشهيرة.

بالطبع لن تُعيد الشركة إنتاج برنامج لتشغيل الموسيقى على الكمبيوتر، ولكنها ستعيد إحيائه بشكل جديد كليًا.


قد يهمك أيضًا


وجاء في وصف الشركة على الموقع الإلكتروني للبرنامج: “هناك شيء كبير يحدث. نحن نبني برنامج Winamp للجيل القادم. لم يتم تحديثه فحسب، بل تمت إعادة تصميمه بالكامل. يوصلك برنامج Winamp الجديد بالموسيقى الخاصة بك أينما كنت. ويجعلك أقرب إلى الفنانين الذين تحبهم. إنه موطن ملفات البودكاست الموسيقية ومحطات الراديو المفضلة لديك”.

كما ذكرنا، يبدو أن AudioValley لديها خدمة بث موسيقى خاصة بها وتريد الاستفادة من شهرة Winamp في جذب انتباه المستهلكين حول العالم. ولكن عليها أن تجلب ما هو أكثر من مجرد اسم، يجب أن يمتلك البرنامج ميزة تنافسية تجعلنا نُفضّله على سبوتيفاي أو أنغامي أو يوتيوب ميوزيك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى