أخبارمال وأعمال

الجهات التنظيمية في أميركا تنوي وضع قواعد العملات المشفرة في 2022

أصدر كلٌ من الاحتياطي الفيدرالي ومؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية ومكتب المراقب المالي للعملة بيانًا مشتركًا يعلن عن خطة لتوضيح القواعد واللوائح حول كيفية استخدام البنوك للعملات المشفرة خلال العام المقبل. ويأتي اهتمام الهيئات التنظيمية في أميركا بوضع قواعد العملات المشفرة بعد انتشارها الكبير هناك وحول العالم.

وقالت الوكالات المالية أنها تركز على تحديد التوقعات لما يمكن للبنوك القيام به عندما يتعلق الأمر بالاحتفاظ بالعملات المشفرة، والسماح للعملاء بالحصول على العملات المشفرة، وإصدار عملاتهم المستقرة (العملات المشفرة التي ترتبط قيمتها بعملة ورقية مثل الدولار الأميركية).

هذا بالإضافة إلى قبول العملات المشفرة كضمان للقروض والاحتفاظ بها في الميزانية العمومية للبنك. وحسب البيان، الهدف هو التأكّد من حماية المستهلكين وأن البنوك تتصرف بمسؤولية.

ويقول المنظمون في أميركا إنها محاولة للتأكّد من عدم استخدام الصناعة المالية لغسل الأموال باستخدام العملات المشفرة، وهو أمر ركزت عليه وزارة الخزانة الأميركية مؤخرًا.

واتخذ مكتب المراقب المالي خطوات في هذا الاتجاه بالفعل، حيث أصدر يوم الثلاثاء الماضي خطابًا يوضّح القرارات التي اتخذها طوال عام 2020 وأوائل عام 2021. وتقول الرسالة أن البنوك سيتعين عليها طلب الإذن من الهيئات التنظيمية الإقليمية قبل الدخول إلى بعض مجالات الكريبتو.

وقال المراقب المالي في السابق أن البنوك سُمح لها الاحتفاظ بالعملات المشفرة للعملاء بالإضافة إلى الأصول المستخدمة لدعم العملات المستقرة.


قد يهمك أيضًا


وتم إخبار البنوك أنها تستطيع استخدام العملات المستقرة والعمل كعقد على شبكات البلوك تشين. بينما ستظل المؤسسات المالية قادرة على تنفيذ هذه الأنشطة، يجب أن تكون قادرة على إثبات قدرتها على فعل ذلك بأمان ومسؤولية.

ويأتي هذا البيان بعدما دخلت بعض شركات العملات المشفرة في مناوشات مع المنظمين حول التصنيفات القانونية التي تندرج تحتها منتجاتهم.

ومؤخرًا، ألغت شركة Coinbase برنامج الإقراض الخاص بها بعد نزاع عام مع لجنة الأوراق المالية والبورصات حول ما إذا كان ما تبيعه الشركة أوراقًا مالية ويخضع للتدقيق القانوني أم لا.

واقترحت وزارة الخزانة الأميركية الإبلاغ عن عمليات تحويل العملات المشفرة الكبيرة إلى دائرة الإيرادات الداخلية، وطلبت من الكونجرس البدء في تنظيم العملات المشفرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى