شبكات اجتماعيةمميز

رئيس تويتر الجديد يريد تسريع وتيرة الشركة

يبدو أن رسالة رئيس تويتر الجديد واضحة من البداية، وهي تسريع وتيرة الشركة أكثر من أي وقت مضى. وكان باراج أجراوال تولى منصب الرئيس التنفيذي بدلًا من جاك دورسي الذي استقال من منصبه في وقت سابق.

وفي أول ظهور علني له منذ تولي المنصب، قال باراج أن أولويته القصوى هي تحسين التنفيذ وتبسيط طريقة عمل تويتر. وجاءت تعليقات باراج أثناء مشاركته في مؤتمر باركليز للتكنولوجيا.

وكانت هيئة الاستثمار النشطة Elliot Management ضغطت على جاك دورسي للتنحي عن دوره التنفيذي بدوام جزئي، خصوصًا وأنه كان يتولى منصب رئيس Square المالية في نفس الوقت (تُعرف حاليًا باسم Block).

تسريع وتيرة تويتر

على الرغم من توليه منصب رئيس تويتر منذ تسعة أيام فقط، قام أجراوال بإجراء تغييرات على المناصب العليا. حيث أعاد تنظيم الشركة يوم الجمعة الماضي مع التركيز على محاور أساسية تشمل المستهلكين، والإيرادات، والتقنية، وكلًا منها مع مدير عام يديرها.

كجزء من التغييرات الجديدة، يُخطط اثنين من المديرين التنفيذيين الذين سبق لهم تقديم التقارير إلى جاك دورسي للمغادرة في نهاية ديسمبر.

يقول باراج: “كنّا نعمل سابقًا في هيكل وظيفي لمنظمة هندسية واحدة، ومنظمة واحدة لأبحاث التصميم، وفِرق منتجات تم دمجها فيما” الأمر الذي أدى إلى إبطاء الشركة.

وتم تعيين ليندسي إيانوتشي في منصب نائب رئيس العمليات، ويقول عنها رئيس تويتر: “سوف تساعدنا على تحسين صرامة العمليات في هذا الهيكل الجديد واتخاذ قرارات أسرع، وملكية أوضح، وزيادة المساءلة، وتحسين العمليات، مما يؤدي إلى تنفيذ أسرع بشكل عام ونتائج أفضل”.

وطوال المقابلة التي استمرت لحوالي 30 دقيقة، كان تركيز رئيس تويتر الجديد على تسريع وتيرة الشركة بشكل عام. وأوضح كيف ركّز في منصبه السابق كرئيس للتكنولوجيا في الشركة على إعادة بناء المجموعة الفنية القديمة للشركة بحيث يمكن شحن المنتجات بشكل أسرع.

واعترف بوجود بطء سابقًا في اتخاذ القرار بسبب كثير من التنسيق الذي كان يجب أن يحدث بين الفِرق قبل خروج المنتجات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى