أخبارشبكات اجتماعية

دونالد ترامب يستعد لإطلاق شبكة اجتماعية باسم Truth Social

أعلن رئيس أميركا السابق دونالد ترامب أنّه يستعد لإطلاق شبكة اجتماعية جديدة باسم Truth Social بهدف مواجهة استبداد شركات التكنولوجيا الكبرى، في بيان صحفي.

وقالت مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا أن الشبكة الاجتماعية الجديدة ستبدأ إطلاقًا تجريبيًا محدودًا في نوفمبر، مع توقعات بالتوسّع في الانتشار مع حلول الربع الأول من عام 2022. وحسب البيان الرسمي، وافقت مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا على الاندماج مع Digital World Acquisition Group لتشكيل شركة جديدة برئاسة ترامب.

وقال دونالد ترامب في البيان الذي أُرسل لوسائل الإعلام:

لقد أنشأت Truth Social ومجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا للوقوف في وجه طغيان شركات التكنولوجيا الكبرى. نحن نعيش في عالم حيث لطالبان وجود على تويتر، ومع ذلك يتم إسكات رئيسك الأميركي المفضل.

أنا متحمس لمشاركة أفكاري قريبًا بخصوص Truth Social وللرد على شركات التكنولوجيا الكبرى.

شبكة دونالد ترامب الاجتماعية

من المنطقي أن يقوم رئيس أميركا السابق بخطوة مثل هذه بعدما أصبح مكروها من جميع برامج التواصل الاجتماعي تقريبًا.

وترجع هذه الأخبار إلى مرحلة نهاية ولاية ترامب في البيت الأبيض، وفوز جو بايدن بالانتخابات الأميركية، وقتها حثّ دونالد ترامب أنصاره على انتهاك حرمة مبنى الكابيتول في العاصمة واشنطن، الأمر الذي رأته الشبكات الاجتماعية انتهاكًا صريحًا لشروط استخدامها، خصوصًا من شخصية عامة كالرئيس الأميركي.

لذلك، قرر تويتر حظر ترامب نهائيًا وأي حساب جديد سيقوم ترامب بإنشائه سيتم حذفه أيضًا. أمّا فيسبوك، فقد قرر في يونيو الماضي حظر ترامب لمدة عامين. وبالتالي وجد دونالد ترامب نفسه فجأةً بلا منبر للخطابة إلى جمهوره، ولهذا قرر إنشاء منبره الخاص.

جدير بالذكر أن ترامب رفع دعوى على المنصات الاجتماعية، مدعيًا انتهاكها التعديل الأول في الدستور الأميركي، على الرغم من أن التعديل الأول ينطبق على الجهات الحكومية فقط وليس على الشركات الخاصة مثل تويتر وفيسبوك.

وقد يعتقد البعض أن إنشاء شبكة Truth Social يعني أن ترامب تخلى عن الشبكات الاجتماعية الأخرى، لكن هذا غير صحيح. ففي وقت سابق من هذا الشهر، طلب ترامب من قاضي أميركي إصدار أمر قضائي كي يستعيد حسابه على تويتر بينما تشق دعواه ضد تويتر طريقها عبر المحاكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى