مقالات

أفضل الكتب التي قرأها بيل جيتس في 2021

كان هذا العام مضطربًا ومليئًا بالأحداث بالنسبة للملياردير الأميركي الشهير “بيل جيتس”. فقد شهد طلاقه من ميليندا فرينش جيتس في أغسطس، وسط أنباء عن سلوك مشين من بيل أثناء زواجه. لكن بعيدًا عن هذه الأنباء، سنتناول اليوم أفضل الكتب التي قرأها بيل جيتس في 2021 والتي يوصي بها للجميع.

A Thousand Brains

كتاب آخر ليس خياليًا لمحبي العلوم. حيث كتب جيف هوكينز – مبتكر Palm Pilot – كتاب A Thousand Brains الذي يدور حول الروابط بين علم الأعصاب وتعلم الآلة.

أطلق بيل جيتس على الرواية لفظ “المؤثرة” ويقول: “لقد استمتعت بشكل خاص بالقراءة عن زوجة شكسبير، آن، التي تصوّر هنا كشخصية خارقة للطبيعة”.


Project Hail Mary

اكتشف مؤسس مايكروسوفت كُتب آندي وير من خلال كتابه الأكثر مبيعًا في عام 2011، The Martian. وتتضمن روايته الجديدة مُدرسًا للعلوم في المدرسة الثانوية يستيقظ في نظام نجمي مختلف دون أن يتذكر كيف وصل إلى هناك.

وعلّق بيل جيتس على الكتاب: “إنها قراءة ممتعة، وقد أنهيت الكتاب برمته في عطلة نهاية أسبوع واحدة”.


Hamnet

يستخدم هذا الكتاب حقائق من حياة ويليام شكسبير لخلق قصة خيالية. حيث توفي نجل شكسبير هامنت عن عمر يناهز 11 عامًا. ولاحقًا، كتب الكاتب المسرحي مأساة هاملت.

وعلّق جيتس على الكتاب: “قلّة من الموضوعات استحوذت على خيال كتاب الخيال العلمي مثل الذكاء الاصطناعي. إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد حول ما قد يتطلبه الأمر لإنشاء ذكاء اصطناعي حقيقي، فهذا الكتاب يقدم نظرية رائعة”.


Klara and the Sun

تتحدث الرواية عن عالم به روبوتات فائقة الذكاء، وهي من المؤلف كازو إيشيجورو، مؤلف كُتب Never Let Me Go و The Remains of the Day.

وعلّق بيل جيتس على هذه الرواية قائلًا: “أحب قصة الروبوت الجيدة، ورواية إيشيجورو عن الصديق الاصطناعي لفتاة مريضة ليست استثناء. هذا الكتاب جعلني أفكر في الشكل الذي قد تبدو عليه الحياة مع الروبوتات فائقة الذكاء، وما إذا كنّا سنتعامل مع هذه الأنواع من الآلات على أنها قطع تقنية أو كشيء آخر”.


The Code Breaker - أفضل الكتب التي قرأها بيل جيتس

The Code Breaker

لن تكتمل قائمة أفضل الكتب التي قرأها بيل جيتس بدون كتاب واقعي أو موضوعات نادرًا ما يفّكر فيها الناس.

ويتعمّق كتاب The Code Breaker من والتر إيزاكسون في اكتشاف نظام تحرير الجينات CRISPR.

يقول جيتس عن هذا الكتاب: “أنا على دراية بهذا الأمر بسبب عملي في مؤسسة بيل وميليندا جيتس. نحن نمول عددًا من المشاريع التي تستخدم التكنولوجيا. لكنني ما زلت تعلمت الكثير من هذا الكتاب الشامل الذي يسهل الوصول إليه ويدور حول اكتشاف عالمة الكيمياء الحيوية الحائزة على جائزة نوبل جينيفر دودنا وزملائها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى