أخبارتطبيقات وبرمجيات

تيك توك يختبر تطبيق البث المباشر من الكمبيوتر

يبدو أن تطبيق تيك توك بدأ في اختبار ميزة البث المباشر من الكمبيوتر مؤخرًا، وهي عبارة عن تطبيق لنظام ويندوز يحمل الاسم TikTok Live Studio، وتسمح للمستخدمين بالبث المباشر باستخدام الكمبيوتر.

تيك توك البث المباشر من الكمبيوتر

باستخدام الميزة، يمكن للمستخدمين البث المباشر إلى TikTok Live، ومن المتوقع أن تكون هذه الميزة مفيدة خصيصًا للمستخدمين الذين يرغبون في بث الألعاب مباشرةً على التطبيق. ويمكنها أن تجعل تيك توك منافس قوي لخدمات مثل تويتش ويوتيوب، خاصةً مع الوصول الهائل لتيك توك بين المراهقين.

وحسب التقارير، يمكن للمستخدمين بث المحتوى مباشرةً من الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو حتى من أجهزة الألعاب مثل بلاي ستيشن وإكس بوكس.

بالنظر إلى مميزات خدمة TikTok Live Studio الحالية، نجدها مجردة نوعًا ما. حيث يمكن لمنشئي المحتوى تشغيل أشياء مثل الإهداء والتعليقات وعوامل الفلترة بالكلمات الرئيسية.

ومع ذلك، لا يمكن تعيين نوافذ المتصفح كمصدر للبث، ولا يوجد مشرفين أو إنشاء تنبيهات للمتابعين الجدد، أو حتى ميزة البقشيش، كما هو الحال في برامج أخرى مثل OBS أو Streamlabs.

كذلك، يجب الأخذ في الاعتبار أن الميزة لا تزال جديدة كليًا، وسيتم تجربتها على عدد محدود من المستخدمين في البداية. وإذا وجد تيك توك جدوى للخدمة ستشمل مزيدًا من المستخدمين مستقبلًا.

شخصيًا، أتوقع أن يُصبح تيك توك منافس قوي لخدمات تويتش ويوتيوب وغيرهما إن أضاف المميزات المناسبة التي تجذب المستخدمين. ولن يكون من الصعب على التطبيق فعل ذلك، خاصةً وأنه يفهم متطلبات المراهقين على وجه الخصوص وهم الجمهور الأكبر للألعاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى