أخبارتطبيقات وبرمجياتشبكات اجتماعيةمميز

مطابخ تيك توك – خدمة جديدة لطلب الطعام أونلاين!

انتشرت منذ فترة فكرة جديدة لتحضير الطعام من خلال مطاعم افتراضية، بحيث يمكنك طلب الطعام أونلاين فقط ولا تستطيع تناول الطعام في مكان مُخصص لأن هذه المطاعم وجودها افتراضي فقط. ويبدو أن تيك توك تريد أخذ زمام المبادرة في هذا السوق الناشئ، حيث أعلنت مؤخرًا عن “مطابخ تيك توك” بالتعاون مع Virtual Dining Concepts وهي خدمة توصيل فقط تعمل على إعداد بعض الوصفات المشهورة على تطبيق مشاركة الفيديو.

وحسب تقرير من بلومبيرج، تنوي تيك توك بالتعاون مع VDC افتتاح حوالي 300 موقعًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة في البداية، مع خطط للتوسّع إلى 1000 موقع بحلول نهاية عام 2022.

مطابخ تيك توك

ستعمل مطابخ تيك توك داخل مطاعم موجودة بالفعل، بما في ذلك السلاسل المملوكة للمؤسس المشاركة في VDC السيد روبرت إيرل. وهي في الأساس خدمة مطبخ افتراضي. ويشمل التعاون بين الشركتين أمور مثل الاستفادة من المطابخ الحالية والموظفين فيها، وكذلك توفير التدريب وتغليف المواد الغذائية ووصفات مصدرها تيك توك.

وتنوي تيك توك تدوير قائمة الطعام كل ثلاثة أشهر لتبقى القائمة جديدة دومًا، خصوصًا مع السرعة الفائقة لانتشار المحتوى على المنصة. وقالت بلومبيرج إن القائمة ستحتوي في البداية على معكرونة فيتا المخبوزة، التي كانت الوصفة الأكثر بحثًا على جوجل في عام 2021، وغيرها من الوصفات المشابهة.

وأشارت تيك توك إلى أن أصحاب الوصفات التي تنتشر ويتم شملها ضمن خدمة المطابخ سيحصلون على جزء من العائدات كذلك.

وقالت متحدثة باسم تيك توك في بيان لوسائل الإعلام:

“سيتلقى المبدعون رصيدًا مقابل الأطباق الموجودة في القائمة، وسيتم إبرازها بشكل واضح خلال العرض الترويجي. لكي نكون واضحين، هذه حملة لجلب أطعمة تيك توك إلى المعجبين، وليست مشروعًا في مجال المطاعم”.

جدير بالذكر أن مشروع VDC شهد نجاحًا من قبل في شراكة مع MrBeast عبر MrBeast Burger، وهو مطبخ افتراضي أطلقه اليوتيوبر الشهير في نهاية 2020. وقالت بلومبيرج إن MrBeast نجح في بيع مليون برجر في أول ثلاثة أشهر فقط. ومعروف عن هذا اليوتيوبر تجاربه المجنونة، بما في ذلك محاكاة لعبة الحبّار مع جائزة بمئات الآلاف من الدولارات.

اقتراحات المُحرر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى