ألعابإلكترونياتمقالات

Steam Deck قد يشغّل تطبيقات اندرويد عبر ويندوز 11

بعدما رأينا ويندوز 11 يعمل على جميع أنواع الأجهزة تقريبًا، أصبح الكثير من المستخدمين يفكرون في الخطوة التالية. ومع إطلاق شركة Valve منصة الألعاب المحمولة الجديدة Steam Deck يتساءل الناس عن إمكانية تشغيل تطبيقات اندرويد عليها عبر ويندوز 11 خصوصًا وأنّها تدعم ويندوز 10.

ما هو جهاز Steam Deck؟

بادئ ذي بدء، بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بـ Steam Deck، فهو جهاز ألعاب محمول صممته شركة Valve ويأتي مع عتاد تقني قوي للغاية، مما يوفر تجربة لعب محمولة رائعة.

في الوقت الحالي، يمكنك فقط حجز Steam Deck، لأنه سيكون متاحًا بدءًا من ديسمبر 2021، حيث لم تصدر Valve أي جهاز حتى الآن.

ومع ذلك يتحمس الجميع للتجربة الجديدة بالكامل، لأنها تتميز بنظام Steam OS المخصص الذي يتسم بالسلاسة والفعالية. وهناك دعم للعديد من ميزات التخصيص بما في ذلك دعم تعديلات الألعاب.

يعمل جهاز Steam Deck بمعالج رباعي النواة من AMD جنبًا إلى جنب مع أحدث وحدة معالجة الرسومات RDNA 2، لذلك سيكون أداءه جيدًا عند تشغيل عناوين AAA المختلفة. خاصةً وأن المطورين ركزوا على توفير المحتوى بدقة 720 بكسل، وهو أكثر من كافٍ لشاشة مقاس 7 بوصات.

Steam Deck قد يشغّل تطبيقات اندرويد عبر ويندوز 11 1

هل سيكون Steam Deck متوافقًا مع ويندوز 11

أكدت بعض مصادر الإنترنت أنه من الممكن مسح نظام التشغيل Steam تمامًا وتثبيت نسخة جديدة من ويندوز عليه.

ومع ذلك ليس لدينا أي تأكيد حول ما إذا كان سيتم دعم ويندوز 11 على Steam Deck.

الغالبية العظمى من المستخدمين على ثقة من أن Steam Deck سيكون قادرًا على تشغيل نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت دون أي مشكلة، مما يمنحهم إمكانية لعب بعض ألعاب اندرويد الرائعة.

وكما هو متوقع، أثار هذا الموضوع جدل لا نهاية له عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أصبح الجميع الآن فضوليين ومتحمسين لاستكشاف إمكانيات جديدة مع Steam Deck.

نحن نعلم بالفعل أن ويندوز 11 سيدعم تطبيقات اندرويد، ومن الواضح أن الناس يريدون تجربتها.

نظرًا لأن جوجل قررت تغيير تنسيق التطبيق من APK إلى AAB، فقد وعدت أمازون بأنها ستعمل على تقديم دعم AAB لنظام التشغيل ويندوز 11.

إذن ما هي خياراتنا لتشغيل تطبيقات اندرويد على ويندوز 11؟ الأول والأسهل، هو تشغيل تطبيقات اندرويد محليًا على نظام التشغيل القادم، حيث قالت مايكروسوفت إنه سيتم السماح بذلك.

سيكون خيارنا الآخر هو الاستفادة من محاكي اندرويد لتثبيت الألعاب التي نريدها والاستمتاع بها.

لكن كل ما لدينا الآن فيما يتعلق بتشغيل ويندوز 11 على Steam Deck هو مجرد تكهنات لأن الجهاز ليس متوفرًا بعد.

لذلك، حتى نتمكن من الحصول على أداة فعلية، من الصعب معرفة ما إذا كانت ستكون متوافقة. ما لم يتمكن شخص ما من الحصول على مثل هذا الجهاز ويحاول بالفعل تثبيت نظام التشغيل الجديد عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى