أخبارتطبيقات وبرمجيات

تطبيق Shazam أصبح متوفر على الكمبيوتر عبر إضافة للمتصفح

باستخدام تطبيق Shazam على الموبايل، يمكنك معرفة الموسيقى التي تعمل في الخلفية بسهولة، لكن المشكلة الحقيقية هي عندما تكون على الكمبيوتر وترغب في معرفة اسم الأغنية أو الموسيقى التي تعمل بدون الحاجة إلى الموبايل.

إذا كنت تستخدم الكمبيوتر مثلًا وهناك أغنية تعمل في الخلفية على أحد المواقع أو مقطع فيديو على يوتيوب، لم يكن بإمكانك التعرّف عليها بسهولة.

قد تكون محظوظًا وتجد صاحب الفيديو قد وضع اسم الأغنية في الوصف، لكن إن لم يفعل ذلك كنت بحاجة إلى إخراج هاتفك للتعرّف عليها. لن تحتاج للقيام بذلك بعد الآن، حيث أصبح تطبيق Shazam متاح على الكمبيوتر على هيئة إضافة لمتصفح جوجل كروم. كل ما عليه فعله هو تنزيله وتثبيته مثل أي إضافة أخرى.

تعمل إضافة المتصفح بنفس الطريقة التي يعمل بها تطبيق Shazam على الموبايل، والاختلاف الوحيد أنّه سيعمل على الكمبيوتر. لذا لن تحتاج إلى هاتفك. ومع ذلك هناك بعض المشاكل.

حيث أبلغ بعض المستخدمين أنّه لا يعمل بشكل كامل، ولا نعرف ما إذا كانت إضافة Shazam في مرحلة تجريبية حاليًا، لذا قد لا يعمل معك بشكل ممتاز.

هناك أيضًا مشكلة أخرى، وهي عدم إمكانية تسجيل الدخول إلى حسابك على Shazam لمزامنة الأغاني الموجودة مسبقًا. ونأمل أن تُحل المشكلة في تحديث مستقبلًا.

تُعد خدمة Shazam للتعرّف على الموسيقى واحدة من أشهر الخدمات التي تقوم بهذه الوظيفة، لدرجة أن شركة أبل استحوذت عليها مقابل 400 مليون دولار في 2018.

اقتراحات المُحرر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى