تطبيقات وبرمجياتكيف؟

شرح خدمة Samsung Pay

قبل أن ندخل في شرح الخدمة، يمكن القول أن Samsung Pay هي تطبيق للمدفوعات الرقمية عبر الموبايل يعمل أيضًا كمحفظة إلكترونية. ويسمح للمستخدمين بإجراء المدفوعات باستخدام هاتف سامسونج الذكي مثل Galaxy S21 أو غيره في المتاجر المدعومة. وتعمل خدمة Samsung Pay بطريقة تُشبه Apple Pay أو Google Pay في تنفيذ المدفوعات.

الآن، إليك شرح Samsung Pay وكيفية عمل الخدمة بالكامل.

لماذا تدفع بواسطة الهاتف الذكي؟

السببين الرئيسيين لقيامك بذلك هما: السهولة والأمان.

ياستخدام تطبيقات المدفوعات الرقمية مثل Samsung Pay لن تحتاج إلى النقود أو بطاقات الائتمان، ولن تقلق أبدًا بشأن نسيان محفظتك دامت تملك هاتفك الذكي.

كما أن الخدمة تتيح لك استخدام وسائل للتحقق وتوثيق المدفوعات، بما في ذلك PIN أو التحقق الحيوي – البصمة – وبالتالي يمكنك أن تطمئن من أن أموالك بأمان حتى لو تمت سرقة هاتفك.

وأضافت سامسونج طبقة إضافية للحماية. فإذا قمت بتفعيل Find My Mobile وتمت سرقة هاتفك أو أضعته في أي مكان، يمكنك مسح جميع البيانات عن بُعد من تطبيق Samsung Pay بسهولة.

قد يهمك: كل ما تود معرفته عن Galaxy A8 2018

بدء استخدام سامسونج باي

يأتي التطبيق مثبتًا مسبقًا على هواتف سامسونج، بما في ذلك فئات Galaxy و Galaxy Fold و Galaxy Note. وإذا واجهتك أي مشكلة في استخدام التطبيق، يمكنك دومًا إعادة تثبيته مجددًا عبر متجر جوجل بلاي.

قبل البدء في استخدام Samsung Pay، يجب أن تمتلك حساب سامسونج أولًا. افتح التطبيق على هاتفك الذكي، ثم اضغط على Get Started للبدء. بعد ذلك، أدخل رمز التحقق PIN للخدمة وأدخله مرة أخرى للتأكيد.

إذا كنت تستخدم سامسونج باي للمرة الأولى، يجب عليك إضافة بطاقات ائتمان أو خصم للبدء.

لإضافة بطاقة ائتمان أو خصم إلى سامسونج باي، افتح التطبيق واضغط على “Add” في أعلى اليمين. ثم اضغط على Add credit or debit card، واسمح البطاقة بكاميرا الهاتف أو أدخل المعلومات يدويًا.

الشراء بواسطة Samsung Pay

بعد الانتهاء من إعداد الخدمة وإضافة طريقة الدفع، يُصبح استخدام سامسونج باي أسهل مما يكون.

كل ما عليك فعله هو لمس وسيلة الدفع في المتجر بظهر هاتفك الذكي، ثم اتبع التعليمات لإنهاء عملية الدفع.

سيُطلب منك حتمًا إدخال كلمة المرور PIN أو تفعيل وسيلة التحقق الحيوية – البصمة. هذا هو كل شيء!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى