أخبارمميزموبايل

مواصفات Samsung Galaxy S22 Ultra والسعر الرسمي

أعلنت سامسونج اليوم عن هاتفها الرائد لعام 2022 باسم Samsung Galaxy S22 Ultra وكشفت عن مواصفات الهاتف الرسمية والسعر الذي سيباع به حول العالم. ويأتي الكشف عن الهاتف بعد سلسلة طويلة من الشائعات طوال الشهور القليلة الماضية.

مواصفات Samsung Galaxy S22 Ultra

Samsung Galaxy S22 Ultra
الشاشة6.8 بوصة QHD+
كثافة البكسلTBD
الأبعاد77.9 × 163.3 × 8.9 مم
الوزن229g, 8.1oz
نظام التشغيلAndroid 12
الكاميراQuad camera with 108MP wide, 12MP ultra-wide, dual 10MP telephoto lenses
الكاميرا الأمامية40MP
الفيديو8k at 24 FPS, 4K at 60 FPS
المعالجQualcomm Snapdragon 8 Gen 1
الرام / التخزين8GB RAM with 128GB internal storage 12GB RAM with 256GB internal storage 12GB RAM with 512GB internal storage 12GB RAM with 1TB internal storage
التخزين الخارجيNone
البطارية والشحن5,000 mAh
45W wired charging and 15W wireless charging
مستشعر البصمةYes, ultrasonic
التوصيلUSB-C
منفذ السماعةNone
مميزات أخرىS Pen included, quad camera, ultra wideband location detection tech, 120Hz refresh rate screen
السعر$1,200

تم الإعلان عن هاتف Galaxy S22 Ultra ليحل محل سلسلة جالاكسي نوت، بسعر يبدأ من 1200 دولار أميركي ويصدر في 25 فبراير للمستهلكين حول العالم، مع فتح الطلب المسبق اليوم الموافق 9 فبراير.

ويُعد هاتف Galaxy S22 Ultra أول هاتف من سامسونج منذ Galaxy Note 20 الذي يأتي مع منفذ لتخزين قلم الإدخال الضوئي S Pen. ليحل مشكلة Galaxy S21 Ultra مع قلم S Pen في العام الماضي.

من جانبها، رفضت سامسونج التعليق على منتجاتها المستقبلية عندما سئلت عن إطلاق فئة جالاكسي نوت، وأوضحت أنها تفكّر في جالاكسي نوت على أنّها تجربة أكثر منها خط إنتاج، وتخطط لتوجيه عشّاق النوت نحو جالاكسي إس 22 ألترا.

تجربة القلم على Galaxy S22 Ultra

تجربة القلم على Galaxy S22 Ultra

بالإضافة إلى دعم S Pen الكامل ومكان داخل الهاتف لتخزينه، قامت سامسونج أيضًا بإجراء بعض التحسينات على طريقة عمل القلم. حيث أصبح وقت الاستجابة أقل، ويمكنه نسخ الملاحظات المكتوبة بخط اليد إلى نص بـ 88 لغة.

كما ورث جالاكسي إس 22 ألترا أيضًا تصميم Note الأكثر انسيابية، والذي يتميز بحواف أكثر حدة مقارنة بهواتف Galaxy S العادية. وهذا يمنحه الشكل الذي يشبه “دفتر الملاحظات” الذي من المحتمل أن يكون مألوفًا لدى عشاق جالاكسي نوت، وقد يكون مفيدًا في قراءة المستندات ومراجعتها. يتمتع كل من Galaxy S22 و Galaxy S22 Plus العاديين، اللذين أعلنت عنهما سا، بمظهر جمالي أكثر تقريبًا مقارنةً بهما.

هذا يجعل S22 Ultra يشعرك بأنه لا يمكن تمييزه عن Galaxy Note، وهو تصميم مذهل بصريًا يعمل جيدًا على مثل هذا الهاتف الكبير. كما أنه يساعد Ultra على التميز عن S22 و S22 Plus العاديين، مع مراعاة الفجوة في السعر. ويتوفر هاتف S22 Ultra باللون الأسود، والأبيض، والأخضر، والبورجوندي.

تشتهر هواتف Galaxy Note و Galaxy S Ultra من سامسونج بشاشاتها العملاقة، وهذا لا يختلف هذه المرة. يبلغ حجم شاشة Galaxy S22 Ultra مقاس 6.8 بوصة قطريًا، تمامًا مثل Galaxy S21 Ultra، وتتميز بدقة QHD Plus. ويمكن لجميع هواتف Galaxy الثلاثة الجديدة أيضًا زيادة معدل تحديث شاشاتها إلى 120 هرتز للتمرير بشكل أكثر سلاسة.

تضيف سامسونج أيضًا ميزة تسميها Vision Booster، والتي تعدل اللون والتباين بناءً على بيئتك. هذا من شأنه أن يسهل مشاهدة المشاهد الأكثر قتامة في الأفلام والبرامج التلفزيونية. الميزة متاحة في جميع طرازات Galaxy S22 الثلاثة، لكن الشركة تقول إن Ultra و Plus لديهما أكثر شاشات سامسونج سطوعًا حتى الآن.

كاميرا مماثلة مع تصوير ليلي أفضل

كاميرا Samsung Galaxy S22 Ultra

تشبه كاميرا Galaxy S22 Ultra تلك الموجودة في Galaxy S21 Ultra، على الورق على الأقل. هناك كاميرا خلفية رباعية العدسات مع مستشعر رئيسي بدقة 108 ميجابكسل وكاميرا واسعة للغاية بدقة 12 ميجابكسل وعدستين تليفوتوغرافيتين بدقة 10 ميجابكسل. مجال الرؤية على العدسات العريضة والمقربة أوسع قليلاً في Galaxy S22 Ultra مقارنة بسابقه.

لكن شركة سامسونج تدعي أن هناك ترقيات أخرى من شأنها أن تجعل الجهاز أفضل في التصوير ليلاً وتأطير مواضيع متعددة. يمكن لجهاز Galaxy S22 Ultra اكتشاف ما يصل إلى 10 موضوعات وضبط الإطار وفقًا لذلك، حتى عند دخول أشخاص جدد إلى المشهد. هذه زيادة مقارنة بالجيل السابق، وفقًا للشركة.

تؤكد سامسونج أيضًا على قدرة الهاتف على التقاط صور ومقاطع فيديو أفضل في الظلام. تستخدم جميع هواتف Samsung Galaxy S22 الجديدة عملية تسمى pixel binning، والتي تجمع بين وحدات بكسل متعددة في بكسل واحد أكبر لتحسين السطوع. هذه العملية بحد ذاتها ليست جديدة على هواتف سامسونج. لكن الشيء المختلف هو الطريقة التي تجمع بها تشكيلة S22 بين تجميع البكسل والدقة من مستشعر الكاميرا الرئيسي للهاتف لتحسين السطوع والوضوح، كما تقول سامسونج.

على الرغم من أن هذه العملية تعمل عبر جميع الكاميرات، يفترض أن يتمتع Galaxy S22 Ultra بميزة في هذا القسم على S22 و S22 Plus نظرًا لأنه يحتوي على مستشعر رئيسي أكبر بقوة 108 ميجابكسل. يحتوي الهاتفان الآخران من طراز S22 على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل بالمقارنة.

يعمل Portrait Mode أيضًا في الليل بفضل معالج S22 الذي تمت ترقيته، وتزعم سامسونج أن خوارزميات المعالجة الجديدة للكاميرا يجب أن تحسن التفاصيل أيضًا. يمكن لكاميرا S22 Ultra أيضًا التقاط أربعة أضعاف البيانات، مما يؤدي إلى تحسين جودة الصورة العامة في جميع المجالات.

عند تصوير الفيديو، يمكن لجميع الهواتف الثلاثة أيضًا دمج تعريضات متعددة في إطار واحد لتحسين السطوع واختيار معدل الإطار الصحيح تلقائيًا لتحسين الإضاءة.

ولكن فيما يتعلق بما يميز Ultra حقًا عن Galaxy S22 القياسي و S22 Plus، لم يتغير الكثير منذ العام الماضي. يبدو أن العديد من تحسينات جودة الصورة العامة من سامسونج تنطبق على جميع طرازات جالاكسي الجديدة. لا تزال العدسة التي تبلغ دقتها 108 ميجابكسل والعدسة المقربة الإضافية والتكبير البصري بمعدل 10x أكبر عوامل التفاضل، الأمر الذي قد يكون مخيباً للآمال لأي شخص كان يأمل في رؤية قفزة أكبر مثل مستشعر الصور الجديد 200 ميجابكسل من سامسونج في S22 Ultra.

المعالج والأداء في Galaxy S22 Ultra

معالج Galaxy S22 Ultra

ستعمل تشكيلة Galaxy S22 على شريحة Qualcomm’s Snapdragon 8 Gen 1 في الولايات المتحدة والأسواق الأخرى التي لا تتوفر فيها شريحة Exynos من سامسونج. هناك بطارية 5000 مللي أمبير في Galaxy S22 Ultra، تمامًا مثل Galaxy S21 Ultra، وهي تدعم الشحن السريع حتى 45 واط. ويأتي أول إصدار مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 جيجابايت من التخزين الداخلي، بينما يشتمل الطراز المتطور على 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع 1 تيرابايت للتخزين.

العديد من هذه الترقيات، مثل المعالجات الأسرع والكاميرات الأفضل، متوقعة من أجهزة الجيل التالي. لكن ميزات Ultra الجديدة التي تشبه Note هي ما يميزها عن بقية تشكيلة S22 وسوق الهواتف المتميزة الأوسع.

هذا مهم جدًا لسامسونج لأن العديد من الميزات المتقدمة التي كانت محفوظة في السابق للهواتف المتطورة – مثل الكاميرات متعددة العدسات ودعم 5G والشاشات ذات معدلات التحديث العالية – أصبحت الآن هي المعيار في الهواتف ذات الأسعار المعتدلة. على هذا النحو، سيتعين على شركات مثل سامسونج أن تعمل بجدية أكبر لإقناع الناس باستخدام الأجهزة الرائدة ذات الأسعار المرتفعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى