أجهزةموبايل

سامسونج تُطلق اندرويد 12 لهواتف Galaxy S21

بدأت سامسونج في إطلاق تحديث One UI 4 المبني على نظام اندرويد 12 لأجهزة Galaxy S21 التي تشمل كلًا من Galaxy S21 و S21 Plus و S21 Ultra. لتكون فئة هواتف سامسونج الرائدة من أولى الأجهزة التي تحصل على تحديث اندرويد 12 بعد أجهزة بكسل 6.

اندرويد 12 على Galaxy S21

يأتي النظام الجديد مع عدة مميزات جديدة، بما في ذلك لغة التصميم الجديدة Material You والقدرة على تغيير ألوان الأيقونات والنظام ككل بناءً على لوحة ألوان الخلفية. هذا بالإضافة إلى مربعات التحكّم الجديدة (Widgets).

ولا ننسى مميزات الخصوصية أيضًا في اندرويد 12 ومنها لوحة تحكم الخصوصية (Privacy Dashboard) التي تتبع عدد المرات التي تطلب فيها التطبيقات معلومات حساسة من هاتفك، بالإضافة إلى المؤشرات التي تظهر عندما يستخدم أحد التطبيقات الكاميرا أو الميكروفون.

خصوصية اندرويد 12 على Samsung Galaxy S21

وتشمل الميزات الأخرى لوحة مفاتيح معدلة توفّر المزيد من الإيموجي المتحركة والملصقات.

اقرأ أيضًا: هواتف سامسونج التي ستحصل على اندرويد 12

وعلى الرغم من أن تحديث One UI 4 محدود حاليًا لأجهزة Galaxy S21 إلا أن سامسونج تقول بأنه سيتوفر قريبًا لمزيد من أجهزتها من فئات Galaxy S الأقدم و Galaxy Note و Galaxy A. وبالطبع ستحصل عليها الهواتف القابلة للطي Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Flip 3.

تحديث هاتفك

إذا كنت تملك هاتف Galaxy S21 توقّع أن يصلك التحديث عمّا قريب، وإن لم يصلك وتريد التحقق بنفسك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق الإعدادات
  • توجه إلى إعدادات الهاتف
  • ثم اذهب إلى تحديثات النظام وتفقّد وصول التحديث الجديد إليك
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى