أخبارألعاب

سامسونج تعمل على خدمة ألعاب سحابية لشاشات Tizen OS

كشفت مصادر قريبة من سامسونج أنها تُخطط حاليًا لإطلاق خدمة ألعاب سحابية مُخصصة للشاشات الذكية بنظام TizenOS. وكانت سامسونج أعلنت في مؤتمر المطورين أنها ستوفر النظام للشركات الأخرى لتضعه على شاشاتها الذكية.

ومن الواضح أن خدمات الألعاب السحابية هي مستقبل الألعاب، خاصةً وأنها تتيح للمستخدمين اللعب على مُختلف الأجهزة بسهولة، مهما كانت قدرات الجهاز الذي لديهم. المهم أن يكون هناك اتصال إنترنت سريع ومستقر.

وتوجد بالفعل العديد من خدمات الألعاب السحابية في السوق اليوم، بما في ذلك جوجل ستاديا، وإنفيديا GeForce Now، ومايكروسوفت xCloud.

خدمة ألعاب سحابية من سامسونج

وشوقتنا سامسونج لخدمتها السحابية الجديدة بعنوان Cloud Gaming Platform خلال مؤتمر المطورين الأخير للشركة. حيث تتيح المنصة للمستخدمين بث الألعاب على أجهزة التلفزيون الذكية التي تعمل بنظام TizenOS.

وصرّح نائب رئيس سامسونج لأبحاث وتطوير Visual Display Software: ” ستكون قادرًا على الاستمتاع بالألعاب دون شراء أجهزة متطورة، ويمكن للمطورين تطبيق تجربة تلفزيونات سامسونج الذكية السلسة على الألعاب الجديدة”.

التفاصيل حول خدمة الألعاب السحابية لا تزال قليلة جدًا، لكن الشركة صرّحت أنها تعمل مع شركاء آخرين لبدء الخدمة في أقرب وقت ممكن. وهناك شائعات حول تعاون مشترك بين سامسونج ونتفلكس في هذا المجال.

وكانت نتفلكس أطلقت في وقت سابق خدمة الألعاب السحابية الخاصة بها، وبوجود الخدمة على شاشات TizenOS من سامسونج، ستقدر على الانتشار على أكثر من 200 مليون جهاز حول العالم.

ويزيد الاهتمام بسوق الألعاب السحابية في الآونة الأخيرة بالتزامن مع ارتفاع متوسط سرعات اتصالات الإنترنت إلى أكثر من 40 ميجابت في الثانية في المتوسط. بالطبع نحن هنا لا نتحدث عن مصر التي تقدّم فيها الشركات الإتصال الأرضي الثابت ضمن باقة بيانات شهرية!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى