مراجعات

Razer Pro Type Ultra: كيبورد بيئة العمل المثالي

في السطور التالية ستجد تقييمنا للوحة مفاتيح Razer Pro Type Ultra إلى جانب قاعدة الاستخدام Razer Pro Glide XXL كبيرة الحجم.

تشتهر Razer بكونها أحد المنافسين الرئيسيين في سوق منتجات الألعاب، سواء كانت كمبيوتر ألعاب محمول أو الأجزاء الملحقة مثل لوحة المفاتيح والماوس والسماعات وغيرها. بل إن لها باع أيضًا في كراسي الألعاب وآخرها Razer Enki.

لكننا اليوم سنتناول اثنين من منتجات Razer المُخصصة لبيئة العمل في المكتب؛ لوحة مفاتيح Razer Pro Type Ultra وقاعدة Razer Pro Glide المانعة للانزلاق.

التصميم الأنيق ببساطة!

إن استخدمت أحد منتجات Razer أيًا كانت فئتها، ستلاحظ أن الشركة تركّز على أناقة ومتانة التصميم في نفس الوقت، سواء كان هذا في الملحقات مثل لوحة مفاتيح Pro Type Ultra التي لدينا اليوم، أو حتى في أبسط الأشياء مثل قاعدة التثبيت Pro Glide.

أول شيء تبادر إلى ذهني – وقد اعتدت على استخدام لوحات المفاتيح الميكانيكية – بمجرد أن رأيت لوحة مفاتيح Razer هي فكرة حول اهتمام الشركة المتنامي بالتفاصيل.

فعندما قررت أن تصنع لوحة مفاتيح مُخصصة لبيئة العمل المكتبية، لم تضع الكثير من البهرجة أو ألوان RGB، على الرغم من اعتيادها ذلك في الأجزاء المُخصصة للألعاب. فتأتي لوحة المفاتيح مع إضاءة بيضاء أنيقة خلف المفاتيح، لا تُسبب أي إزعاج مرئي.

و على الرغم من الاهتمام بأناقة التصميم، لم تغفل Razer الاهتمام بالمتانة أيضًا. وحسب تصريحها الرسمي، يمكن للمفاتيح أن تدوم حتى 80 مليون نقرة!

بشكل عام، يمكن القول أن إضافة كيبورد Razer إلى مكتبك ستُغيّر من نظرتك إليه، وتُشجّعك على العمل في كل مرة تدخل إليه! على الأقل هذا ما حدث معي!

تجربة استخدام مُريحة

أول شيء يجب عليك النظر إليه عندما تتسوق كيبورد جديدة هي الراحة في الاستخدام والمسافة بين المفاتيح. والإثنين موجودين في لوحة مفاتيح Razer Pro Type Ultra.

بعد أسبوع من استخدامي لها، قررت ألّا أعود إلى لوحة مفاتيحي الميكانيكية الأصلية. فعلى الرغم من أنّها كانت تفي بالغرض إلى حد كبير، إلا أنّ استخدام Pro Type Ultra غيّر من نظرتي للأمور.

فالمفاتيح ناعمة للغاية ولا تُصدر الكثير من الضجيج عند استخدامها، ولن تشعر بأي ملل من استخدامها لفترات طويلة. كما أن صوتها المنخفض يساعد في زيادة التركيز داخل المكتب، لأن اللوحات الميكانيكية التقليدية قد تُسبب إزعاجًا يلفت الانتباه، وهذا الأمر ناقشناه بالفعل في مقال سابق حول لوحات المفاتيح الميكانيكية ذات السويتش الأزرق.

كيف فعلت Razer ذلك؟ حسب الموقع الرسمي، تتميز هذه المفاتيح بتصميمها الهندسي الفريد الذي يزيد من الراحة أثناء الاستخدام، الأمر الذي يجعل الكتابة عليها ممتعة للغاية.

أمر آخر أعجبني في Pro Type Ultra هو عدم الحاجة إلى كابل لتوصيلها، مما يجعل بيئة العمل نظيفة من حولك ويمنحك مساحة كافية للإبداع.

Razer Pro Type Ultra: كيبورد بيئة العمل المثالية 1

ودمجت Razer مسند لليد يمكن تثبيته أسفل لوحة المفاتيح لكي تُريح يديك أثناء العمل لفترة طويلة. عادةً كانت تزعجني مثل هذه المساند، ولكن هنا الأمر لم يكن كذلك أبدًا. ووجدت أنها تريح معصم يدي أثناء الكتابة لفترات طويلة، وعادةً ما أفعل ذلك بحُكم عملي، مثلما أفعل الآن أثناء كتابة هذه السطور!

أكثر من طريقة اتصال

لديك هنا ثلاثة أنواع اتصال، من خلال البلوتوث المباشر، أو بالكابل، أو من خلال موصّل USB بتردد 2.4 جيجاهرتز.

شخصيًا، طوال الأسبوع الماضي لم أستخدم كابل التوصيل سوى في بداية الاستخدام فقط لشحن الكيبورد، ثم لاحقًا جرّبت كلًا من اتصال البلوتوث واتصال USB 2.4GHz.

في النهاية، استقريت على استخدام اتصال البلوتوث المباشر على مدار الأسبوع، ولم أحتاج إلى شحن Razer Pro Type Ultra أبدًا طوال هذه الفترة.

استخدام البلوتوث المباشر يحافظ على أمرين؛ أولًا عدم وجود أي أسلاك، وثانيًا عدم شغل منافذ USB التي أحتاجها عادةً في توصيل أشياء أخرى. كما أن الاتصال كان سريعًا جدًا ولم ألاحظ أي تأخير في الإدخال.

Razer Pro Type Ultra: كيبورد بيئة العمل المثالية 2

لم أواجه أي مشاكل في توصيل لوحة المفاتيح على الكمبيوتر بأي شكل من الأشكال الثلاثة، لكن تفعيل البلوتوث يحتاج إلى النقر على زر FN ورقم 1 باستمرار لمدة 5 ثوانِ لاختيار البروفايل الأول للوحة المفاتيح، وذلك أثناء البحث عن لوحة المفاتيح من قائمة بلوتوث ويندوز.

وتستطيع الاتصال مع أربعة أجهزة في نفس الوقت، لكي تتمكن من أداء المهام المتعددة بسهولة، بدون الحاجة إلى تعطيل الاتصال على جهاز للاتصال بجهاز آخر. وجرّبنا توصيل لوحة المفاتيح على الماك، ولم تواجهنا أي مشكلة أيضًا.

Razer Pro Glide

حصلنا أيضًا على قاعدة تثبيت Pro Glide كجزء من حزمة المراجعة، وتنصح الشركة بشرائها مع لوحة المفاتيح، ومن جانبنا نؤيد هذه النصيحة.

Razer Pro Type Ultra: كيبورد بيئة العمل المثالية - القاعدة
أبعاد قاعدة تثبيت Razer Pro Glide

تتوفر القاعدة في مقاسين، واحد متوسط والثاني كبير جدًا، وأنصحك بالحصول على المقاس الكبير جدًا. فهو يحافظ على ترتيب مكتبك، ويساعد في تثبيت لوحة المفاتيح بسهولة إلى جانب الماوس.

تقييم Razer Pro Type Ultra, Pro Glide

التصميم - 9
تجربة الاستخدام - 9
التوصيل - 8.5
التوافق - 8.5

8.8

خيار ممتاز للمكتب

تُعد حزمة المكتب من Razer والتي تشمل كيبورد Pro Type Ultra وقاعدة Pro Glide خيار ممتاز جدًا إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في العمل، وترغب في الاستمتاع بالعمل في كل مرة تقوم به.

تقييم المستخدمون: 4.6 ( 1 أصوات)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى