أخبارمال وأعمال

سوق تداول العملات المشفرة من راديو شاك قادم قريبًا

يبدو أن راديو شاك يرغب في دخول سوق العملات المشفرة من أوسع أبوابه، عبر إنشاء منصة تداول يمكن شراء وبيع عملات مثل بيتكوين وإيثيريوم من خلالها بسهولة. الأمر المثير بالنسبة للعلامة التجارية العريقة التي أعادت اكتشاف نفسها في 2020 بالتوجه للبيع عبر الإنترنت.

إن سألت أي شخص من الجيل الجديد عن العملات المشفرة فقد يعرف معلومة أو إثنين على الأقل، ولكن لو سألتهم عن العلامة التجارية “راديو شاك” فقد لا يعرفوا ما هي بالضبط. ربما لأن راديو شاك معروف أكثر بين الجيل الأقدم من التسعينات والثمانينات بمنتجاته الإلكترونية ومتاجره التي انتشرت حول العالم العربي.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت الشركة عن منصة RadioShack DeFi – اختصارًا لعبارة التمويل اللامركزي – وهو سوق يمكن للناس من خلاله استبدال عملات RADIO التي تم الإعلان عنها مؤخرًا بالعملات المشفرة. فكّر فيها كشيء يُشبه منصات Binance أو Coinbase.

من جانبها، تزعم راديو شاك أن منصة تداول العملات المشفرة الخاصة بها سوف تساهم في زيادة نشاط العملات المشفرة بشكل عام بفضل وضعها الفريد كعلامة تجارية قديمة جدًا. الأمر الذي يشجع أشخاص مثل الرؤساء التنفيذيين من الجيل القديم على دخول سوق العملات المشفرة.

وجاء في موقع الشركة على الإنترنت أن عددًا كبيرًا من شركات العملات المشفرة ركز على المضاربة الأمر الذي لا يجعل العملاء كبار السن من مدارس الاستثمار القديمة يشعرون بالراحة. وتزعم الشركة أن متوسط أعمار الرؤساء التنفيذيين من صنّاع القرار في الشركات يبلغ 68 عام. وأفادت بأن الجيل الأقدم سنًا لا يثق بالأفكار المشوهة الجديدة لشباب البيتكوين.

إذا كنت ترغب أن تقرأ عن استراتيجية راديو شاك، فقد نشرت الشركة سلسلة من الصفحات التي تشرح النظام الذي تم إنشاؤه على بروتوكول يسمى Atlas USV.

ويأتي اهتمام راديو شاك بسوق العملات المشفرة في إطار الشركات العريقة التي تعاني في الأسواق التقليدية، والتي اتخذت من العملات المشفرة وسيلة للعودة إلى الأضواء. فقد فعلت ذلك كوداك في عام 2018 بإطلاق عملة KodakCoin والتي يُفترض أن تُصبح جزءًا من منصة إدارة حقوق المصورين التي تعمل بتقنية البلوك تشين. ولكن يبدو أن كوداك ألغت هذه الخطط لاحقًا بعد مقال استقصائي من صحيفة نيويورك تايمز.

اختيارات المُحرر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى