أخبارمشاريع ناشئة

تطبيق Rabbit للتوصيل السريع يجمع تمويل 11 مليون دولار في أول شهر

جمع تطبيق Rabbit لتوصيل البقالة 11 مليون دولار في أكبر جولة ما قبل التأسيس في المنطقة. وجاء الاستثمار من عدّة أطراف شملت Global Founders Capital و Foundation Ventures و Raed Ventures و MSA Capital و Goodwater Capital.

وتأسس تطبيق Rabbit في وقت سابق من هذا العام وهي تعمل على بناء شبكة من المتاجر التقنية لتوصيل البقالة وغيرها من السلع في غضون 20 دقيقة فقط لأي مكان بالقاهرة. ويعمل عبر تطبيق يتوفر على اندرويد وايفون.

وأصبح التوصيل فائق السرعة الاتجاه الرائج حاليًا في الصناعة، حيث أطلقت Breadfast خدمة توصيل البقالة في 30 دقيقة الأسبوع الماضي، كما تقدّم طلبات توصيل سريع للبقالة في 30 دقيقة منذ عدة أشهر.

وصرّح أحمد يسري، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي، في بيان:

“لقد تطورت توقعات المستهلكين بشكل كبير خلال العقدين الماضيين. استحوذت الخدمات عند الطلب على صناعات الموسيقى والإعلام والنقل ونعتقد أن البيع بالتجزئة هو التالي. نحن نبني شركة تمثّل السرعة جزء أساسي من حمضها النووي، وهو أمر واضح في كيفية عملنا”.

تجدر الإشارة إلى أن أغلبية المؤسسين عملوا سابقًا في شركات ناشئة شهيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما ساعدهم في بناء العلاقات اللازمة لجمع التمويل. وكان أحمد يسري قائد Talabat Mart في مصر قبل التأسيس، وكما كذلك في أوبر مصر لأكثر من عامين وقاد قسم Uber Eats قبل ترك الشركة.

من جانب آخر، صرّح متحدث باسم استثمارات Global Founders Capital:

“يضع فريق Rabbit معيارًا جديدًا لصناعة البقالة في مصر والمنطقة. إنه يوفر تجربة جديدة تمامًا للعملاء مقارنةً بمحلات البقالة التقليدية والمتاجر المحلية. لقد تابعنا تقدمهم منذ البداية ونحن متحمسون جدًا لدعم رحلتهم”.

قد يهمك أيضًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى