أخبارإلكترونيات

الإعلان عن Philips OLED 806 و 856 مع تقنيات الذكاء الاصطناعي

قدّمت شركة فيليبس مؤخرًا شاشاتها الجديدة Philips OLED 806 و Philips OLED 856 مع أضواء Ambient من أربعة جوانب. وستأتي كلا الشاشتين أيضًا مع محرك الصور الذكي الجديد Philips P5 AI الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، بينما يضيف 806 نموذج فائق الحجم مقاس 77 بوصة لأول مرة.

وتأتي شاشات الفئة 800 من فيليبس مع دقة 4K وتتوافق مع مجموعة واسعة من تنسيقات HDR – بما في ذلك Dolby Vision وأحدث معيار HDR10+ المتكيف – وهذا الأخير تحديدًا يغير توقيع HDR اعتمادًا على الإضاءة المحيطة في الغرفة. لتبدو الأفلام بالشكل الذي يريده المخرج.

Philips OLED 806

وتتمتع شاشات فيليبس الجديدة بمعدلات تحديث تبلغ 120 هرتز مع دقة 4K لذا تُعد خيار مثالي للاعبين على الأجيال الجديدة من الأجهزة مثل بلاي ستيشن 5. كما تتوفر تقنية معدل التحديث المتغير VRR في اثنين من مداخل HDMI الأربعة الموجودة.


ذو صلة


وهناك دعم صوتيات Dolby Atmos أيضًا، وكذلك HDMI eARC للتوصيل التلقائي بنظام صوت ممكّن. كما تدعم الشاشات DTS Play-Fi لذا يمكن توصيلها بالسماعات اللاسلكية. وكلا الشاشتين تدعمان نظام 50 واط 2.1 مدمج.

بالنسبة لتقنيات الذكاء الاصطناعي، فتتضمن معالجة الصور P5 AI الجديدة تدابير مكافحة حرق الشاشة الذكية التي تم تقديمها في طرازات العام الماضي. ويقلل هذا من مشكلات الاحتفاظ بالصورة الناتجة عن الشعارات الثابتة والقوائم والنصوص التي تظهر على الشاشة.

وستتوفر شاشة Philips OLED 856 بمقاسات 55 و 65 بوصة، بينما يتوفر طراز Philips OLED 806 بمقاسات 48 و 55 و 65 و 77 بوصة. ولم تكشف الشركة عن الأسعار أو موعد التوفّر بعد.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى