أخباركمبيوتر

بطاقات Nvidia RTX 4000 ستكون أسرع مرتين من RTX 3000

تعمل إنفيديا حاليًا على بطاقات رسوميات الجيل التالي RTX 4000 المزودة بتقنية تتبع الأشعة الشهيرة، وحسب مصادر قريبة من الشركة فإنّها ستكون أسرع مرتين من بطاقات RTX 3000 في الجيل الحالي. وفي الوقت نفسه ستتطلب طاقة أكثر مرتين من الجيل الحالي.

جاء هذا في تغريدة على تويتر عبر حساب Greymon55 الذي اعتدنا منه على  تسريبات مكونات أجهزة الكمبيوتر (الهاردوير) في الفترة الأخيرة. ويتوقع الحساب أن تستمر إنفيديا في التسمية الجديدة لبطاقات رسومياتها، وبذلك يُصبح الجيل الجديد RTX 4000 على أن تكون البطاقة الرائدة هنا هي RTX 4080.

ومن المتوقع أن تظهر بطاقات رسوميات إنفيديا الجديدة في وقت ما من عام 2022، وهناك احتمال قوي أن يحدث هذا في الربع الثاني أو الثالث من العام.

قد يهمك

وتنوي إنفيديا أن تقدّم البطاقات الجديدة دفعة هائلة على صعيد الأداء، للتماشي مع متطلبات الألعاب الحديثة وتحقيق أعلى معدلات الإطارات عليها، مع الحفاظ على جودة الرسوميات القصوى.

وبهذه الشائعات التي تزعم مضاعفة أداء بطاقات Ampere الأخيرة، نتوقع أن يكون الأداء خرافي في بطاقات RTX 4000 المرتقبة. ولكن أمنيتنا الحقيقية هي أن تتوفر البطاقات في المتاجر بمجرد إطلاقها، وألّا نعاني من الأسعار المرتفعة وشحّ المخزون الذي واجهناه في بطاقات RTX 2000 و RTX 3000.

لكن قبل أن ترفع توقعاتك كثيرًا، تذكر أن هذه الأخبار مجرد شائعات في هذه المرحلة من مصادر ذات درجة جيدة من المصداقية، ولكن قد تختلف النتائج وقت الإطلاق الرسمي للجيل الجديد من بطاقات إنفيديا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى