تكنولوجيا المستقبل

جامع رموز NFT يخسر 2 مليون دولار بعد سرقة مجموعته

لا يخفى على أحد الزخم الكبير حاليًا بخصوص الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) كجزء من عالم الميتافيرس المنتظر دخولنا فيه بالكامل خلال السنوات القادمة. وعلى الرغم من كونها تقنية مستقبلية للغاية، لا يحميها هذا من السرقة، بعدما أبلغ جامع رموز NFT عن سرقة مجموعته التي تساوي 2 مليون دولار.

لسوء حظ جامع الأعمال الفنية تود كرامر في نيويورك، يبدو أن مجموعته قد سُرقت في اختراق واضح. وفي سلسلة من التغريدات المحذوفة، يزعم كرامر أنه تعرض للاختراق ونتيجة لذلك، تمت سرقة مجموعته من رموز Bored Ape Yacht Club و Mutant Ape Yacht Club، والتي تساوي حوالي 2 مليون دولار أميركي.

وتكهن البعض أن رموز NFT الخاصة بشركة تود كرامر تمت سرقتها بعد وقوعها ضحية عملية تصيد احتيالي. واتخذت منصة OpenSea – سوق لشراء وبيع رموز NFT – إجراءات لمنع التداول على هذه العناصر، لكن لا يبدو أن تود كرامر سيكون قادرًا على استعادة مجموعته.

الجانب الإيجابي هنا هو أنّه على عكس الرسومات والصور الرقمية العادية، فإن الرموز غير القابلة للاستبدال تشبه العملات المشفرة التي توجد على البلوك تشين ويمكن إثبات من يملكها.

ويعني هذا أن محاولة بيع رموز NFT المسروقة قد تكون صعبة جدًا، على الأقل للأشخاص الذين يهتمون بملكيتها بشكل صحيح. لكن هذا لا يعني بالضرورة قدرة كرامر على استعادة المجموعة.

إن دلت هذه الأخبار على شيء، فإنما تدل على المخاطر الكبيرة التي تواجه من يشارك في الاستثمار بالعملات المشفرة والعناصر التابعة لها مثل عناصر NFT.

اقتراحات المُحرر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى