أخباركمبيوترمميز

مايكروسوفت تُطلق Surface Laptop SE وتستهدف الطلاب

أعلنت مايكروسوفت بالأمس عن نظام التشغيل الجديد Windows 11 SE المُخصص لطلاب المدارس في المراحل السنية من 6 سنوات وحتى 14 سنة. وقدمت أيضًا جهاز Surface Laptop SE الجديد بسعر 249 دولار أميركي ليكون أول لابتوب يعمل بنظام التشغيل الجديد، ونتوقع ظهور المزيد من الأجهزة من الشركات الأخرى قريبًا.

كشفت مايكروسوفت أنّها طورت إصدار Windows 11 SE بعد الأخذ في الاعتبار تعليقات مسؤولي تكنولوجيا المعلومات وإدارة الأجهزة في المدارس. ومع إصدار النظام الجديد عملت مايكروسوفت على تحسين النظام لأدوات التعليم بما في ذلك تطبيقات مايكروسوفت 365. وسيتم تخزين الملفات في خدمة OneDrive دون اتصال حتى يعود الاتصال بالإنترنت لتتم المزامنة بسهولة تلقائيًا.

وسيتمكن مسؤولو تكنولوجيا المعلومات من استخدام أداة تسمى Windows Autopilot تسمح بنشر الجهاز دون لمس. ويمكنهم أيضًا استخدام Intune for Education لنشر وإدارة أجهزة Windows 11 SE مثل Surface Laptop SE من أي مكان.

وباستخدام Intune for Education يمكن للمسؤولين اختيار وقت تثبيت التحديثات حتى لا يعطلوا الدروس ويتم تثبيت التحديثات تلقائيًا وفي صمت.

Surface Laptop SE

  • طورت مايكروسوفت لابتوب سيرفس الجديد ليكون متاحًا للجميع بسعر 249 دولار أميركي.
  • تم تصميمه مع الأخذ في الاعتبار الأطفال في الفئة العمرية من 6 سنوات إلى 14 سنة.
  • يشمل شاشة مقاس 11.6 بوصة وكاميرا ويب بدقة 720 بكسل عالية الدقة ومكبرات صوت ستريو.
  • تم تعديل بعض أجزاء النظام مثل ترميز UEFI لزيادة عمر البطارية إلى أقصى حد ممكن، ويمكن أن يصل إلى 16 ساعة من الاستخدام.

وتنوي مايكروسوفت التعاون مع شركات الكمبيوتر الأخرى لإطلاق أجهزة لابتوب تعمل بنظام Windows 11 SE من أيسر وأسوس وديل وإتش بي ولينوفو وغيرهم. وستكون متاحة للهيئات التعليمية قريبًا.


قد يهمك أيضًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى