أخبارتطبيقات وبرمجيات

مايكروسوفت إيدج يحصل على تكامل يوتيوب في ويندوز

نجحت شركة مايكروسوفت في توفر متصفح يعتمد عليه منذ تحوّلها لاستخدام مشروع كروميوم في إيدج. وتضيف إليه العديد من المميزات كل شهر تقريبًا، وفي آخر تحديثات مايكروسوفت إيدج حصل على تكامل يوتيوب.

بشكل أكثر تحديدًا، تعمل مايكروسوفت على ميزة تتيح لك متابعة منشئي المحتوى المفضلين لك باستخدام متصفح إيدج. يسمح هذا بالوصول إلى محتوى يوتيوب بنقرة واحدة فقط. ويوفر زر متابعة يوتيوب الجديد وصولًا سهلًا إلى مقاطع الفيديو، وسيكون موجودًا في شريط العنوان URL.

في الوقت الحالي، تختبر مايكروسوفت ميزة تكامل يوتيوب على إيدج، لذا لا يمكن للجميع تجربتها، لكن يمكنك ذلك بتنزيل Edge Canary وتشغيله على ويندوز. ويبدو أن الميزة مفعلة بشكل افتراضي ويمكنك تجربتها بالذهاب إلى قنوات يوتيوب.

مايكروسوفت إيدج يحصل على تكامل يوتيوب في ويندوز

ويبدو أن الميزة تستند إلى خاصية موجز RSS القادمة، حيث تحاول مايكروسوفت إضافة موجزات RSS تسمى “Followable” إلى قائمة Collections، مما يسمح للمستخدمين بمتابعة مواقع الويب التي تحتوي على موجز RSS.

وعندما تتابع أحد منشئي المحتوى على يوتيوب، سيقدم متصفح مايكروسوفت إيدج قائمة منسقة بآخر التحديثات داخل جزء المجموعات. ويظل تبويب “المجموعات” يظهر على الجانب الأيسر من المتصفح، لكن ستحتاج إلى إضافة موقع أو قناة يوتيوب إلى القائمة قبل أن تتمكن من الوصول إلى الخلاصات.

تبويب Discover

بالإضافة إلى تكامل يوتيوب، يبدو أن مايكروسوفت تجرّب تبويب Discover جديد في متصفح إيدج. يتيح هذا التبويب اكتشاف مواقع الويب ومحتوى عبر Bing، تمامًا مثلما يفعل تبويب Discover في كروم.

edge discover

وكما هو الحال في تكامل موجز RSS، يتوفر تبويب Discover بشكل اختباري حاليًا عبر Edge Canary لمستخدمين محددين.

اقتراحات المُحرر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى