أخباركمبيوتر

لابتوب Lenovo ThinkBook Plus Gen 3 يمتلك شاشة فرعية مثيرة للاهتمام

أثناء مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2022، أعلنت لينوفو عن لابتوب جديد ضمن فئة ThinkBook وتحديدًا ThinkBook Plus Gen 3 مع شاشتين!

نعم، هناك شاشة رئيسية مقاس 17.3 بوصة كما هو الحال في أي لابتوب، لكن الجديد هنا هي الشاشة الفرعية مقاس 8 بوصة بجوار لوحة المفاتيح على اليمين.

لابتوب Lenovo ThinkBook Plus Gen 3

تصميم هذا الجهاز غريب فعلًا ويحتاج بعض الوقت حتى تعتاد عليه، ولكنه بلا شك أفضل وأكثر عملية من أجهزة Duo التي صدرت في وقت سابق. فلست بحاجة إلى شراء مسند لوضعه أسفل الكيبورد.

بالنسبة للشاشة الرئيسية فهي عريضة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21:10، وهو أمر لم نعتد على رؤيته في كمبيوتر محمول. ولكنه بأي حال يوفر مساحة كبيرة جدًا لأداء الكثير من المهام. أمّا الشاشة الفرعية فهي مقاس 8 بوصة وبدقة وضوح 1280 × 800 وتدعم قلم مُدمج في الهيكل.

لابتوب Lenovo ThinkBook Plus Gen 3 يمتلك شاشة فرعية مثيرة للاهتمام 1

واستعرضت لينوفو حالتين لاستخدام الشاشة الفرعية أثناء عرضها التوضيحي، يمكنك مثلًا كتابة ملاحظاتك عليها – هذا إن كنت تستخدم اليد اليمنى لأن اليد اليسرى ستبدو الكتابة بها غريبة – ويتم مزامنتها مباشرةً مع OneNote. كما يمكنك أثناء تحرير صورة على الشاشة الرئيسية التحكّم في جزء صغيرة منها وتكبيره على الشاشة الفرعية للتعديل عليه بوضوح أكبر.

كما يمكنك التخلص من عوامل التشتت مثل تويتر وسبوتيفاي في الأسفل، أو تشغيل الآلة الحاسبة، أو غيرها من التطبيقات.

يبدأ سعر ThinkBook Plus Gen 3 من 1,399 دولار أميركي وسيتم إطلاقه في مايو القادم، وهو يستهدف قطاع الأعمال والشركات الصغيرة التي لا تمتلك ميزانية لأجهزة مثل ThinkPad X1 التي أعلنت عنها لينوفو.

يأتي لابتوب ThinkBook Plus Gen 4 مع معالجات إنتل من الجيل الثاني عشر، وذاكرة عشوائية (رام) يمكن أن تصل إلى 32 جيجابايت، وسعة تخزين 1 تيرابايت.

أجهزة لينوفو ThinkBook الأخرى

إلى جانب الجهاز المثير للجدل، أعلنت لينوفو أيضًا عن عدد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى ضمن فئة ThinkBook. بما في ذلك أجهزة (ThinkBook 16 Gen 4 Plus i و ThinkBook 14 Gen 4 Plus i و ThinkBook 13X Gen 2).

كما ترى، لم تختار لينوفو أن تذهب مع الطريقة السهلة في تسمية لابتوباتها الجديدة. على أي حال، تبدأ الأسعار من 839 و 859 و 1,099 دولار أميركي.

تأتي الأجهزة الجديدة بمعالجات إنتل من الجيل الثاني عشر. كما أصبح ThinkBook X13 يأتي مع قاعدة شحن لاسلكية يمكنها شحن جهاز محمول متوافق. بينما يتميز كلًا من ThinkBook 14, 16 بتصميمات أنحف من الجيل الماضي، مع شاشات بنسبة 16:10 وألواح لمس زجاجية أكبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى