أخبارموبايل

ايفون 14 قد يدعم WiFi 6E للاتصالات فائقة السرعة

كشف المُحلل المشهور بأخباره الدقيقة بخصوص أبل Ming-Chi Kuo أنّ ايفون 14 سيأتي مع دعم تقنية WiFi 6E للاتصالات فائقة السرعة. حيث تعتمد أبل حاليًا في ايفون 12 و ايفون 13 على تقنية WiFi 6.

ما الذي يعنيه هذا بالضبط؟ بالنسبة للمستخدم العادي قد لا يلاحظ اختلافًا كبيرًا. ولكن على الورق، يتمتع اتصال WiFi 6E بالعديد من المزايا مقارنةً باتصال WiFi 6 العادي.

مبدأيًا، تستخدم تقنية WiFi 6E تردد 6 جيجاهرتز الجديد الذي يتيح مزيد من الطيف بمقدار 1200 ميجاهرتز.

من خلال الاتصال على تردد 6 جيجاهرتز، سيكون النطاق الترددي أفضل مع زمن انتقال أقل، وهو شيء ممتاز لمُحبي ألعاب الموبايل وأجهزة الواقع الافتراضي والواقع المُعزز. ويشير المصدر أيضًا إلى أن جهاز الواقع المختلط المرتقب من أبل سيدعم WiFi 6E بدوره، وبالتالي سيعمل بشكل ممتاز على ايفون 14.

ويعتقد المصدر أن اعتماد أبل على هذه التقنية في ايفون 14 يمكن أن يساعد في تطورها وانتشارها على مزيد من الأجهزة حول العالم.

وكانت آخر التقارير أفادت أن أبل تنوي أن تُطلق ايفون 14 مع تصميم جديد كليًا يختلف عن فلسفة التصميم التي تعتمد عليها حاليًا في ايفون 12 و ايفون 13. بحيث تُصبح الكاميرا الخلفية أقل بروزًا، بل وتختفي تمامًا داخل الهاتف.

كما يُتوقع أن تأتي هواتف ايفون 14 مع شاشات تدعم تقنية LTPO بتردد 120 هرتز، وهي التقنية التي تُسهّل حصول الشاشة على أعلى جودة مع الحفاظ على كفاءة استهلاك البطارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى