أخبارموبايل

عزل الضوضاء قد لا يتوفر على ايفون 13 أبدًا!

إن امتلكت واحدًا من أجهزة ايفون في السنوات القليلة الماضية، يفترض أنّك على معرفة بتقنية عزل الضوضاء التي تتوفر عليها. ولكن لسبب ما لم تدعم هواتف ايفون 13 عزل الضوضاء منذ إطلاقها، ورغم التقارير التي أفادت في وقت سابق أن أبل قد تُطلقها في وقت لاحق، يبدو أن هذا لن يحدث.

ما هي ميزة عزل الضوضاء؟

هي واحدة من مميزات إمكانية الوصول التي تقدمها أبل على ايفون، وتساعد في الحد من الضوضاء المحيطة أثناء إجراء المكالمات الهاتفية، الأمر الذي يسهّل على المستخدمين سماع المتصل.

في ديسمبر الماضي، أخبر دعم أبل أحد مستخدمي ريديت أنها مشكلة معروفة، وبالتالي توقعنا ًأن يكون الخطأ غير مقصود من أبل، وأنها ستعمل على إصلاحه في تحديث لاحق. ومع ذلك، يرى بعض المُحللين أن هذه المشكلة ليست خطأ غير متعمد، وأن أبل لم تدعم الميزة عن قصد.

جاء هذا في تقرير من 9to5Mac، حيث شارك أحد قراء الموقع محادثة مع دعم أبل على تويتر، وحسب ما قاله ممثل خدمة العملاء، فإن ميزة عزل الضوضاء ليست متوفرة في ايفون 13، ولهذا السبب لا يمكن للمستخدمين رؤية الخيار.

وعند طلب التوضيح ما إذا كانت سلسلة ايفون 13 لن تدعم ميزة إلغاء الضوضاء للمكالمات الهاتفية مستقبلًا، أجاب دعم أبل:

“هذا صحيح، إنها غير مدعومة. إذا كنت ترغب في ترك تعليقات حول هذه الميزة، لا تتردد في زيارة apple.com/feedback”.

ولا نعرف لماذا اتخذت أبل هذه الخطوة في ايفون 13، خصوصًا وأنها تروّج لنفسها كشركة توفر مميزات جديدة دومًا يستفيد منها المستخدمين. وإن كان اعتقادي الشخصي هو أن الشركة تريد زيادة مبيعات سماعاتها اللاسلكية AirPods Pro التي تأتي مع ميزة عزل الضوضاء.

اقتراحات المُحرر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى