أخبارتطبيقات وبرمجياتشبكات اجتماعية

هل تدفع اشتراك 5 دولار مقابل استخدام انستجرام؟

يستعد تطبيق انستجرام حاليًا لإطلاق اشتراك مدفوع بقيمة تتراوح بين 1 و 5 دولار أميركي تتيح لصنّاع المحتوى الحصول على المال من المتابعين مقابل الوصول إلى محتوى حصري. وظهرت هذه الخاصية في تحديث جديد لتطبيق انستجرام على iOS على هيئة عملية “شراء داخل التطبيق” باسم اشتراكات انستجرام.

وحسب شركة Sensor Tower المختصة بتحليلات التطبيقات، أضاف انستجرام هذه الميزة لأول مرة بالولايات المتحدة في الأسبوع الماضي. وكان في البداية بقيمة 5 دولار تقريبًا ثم تبعه خيار 1 دولار بعد يومين بالتزامن مع انتشار الميزة في مزيد من الدول حول العالم.

اشتراك انستجرام

لم يوضّح تطبيق مشاركة الصور الشهير الغرض من عمليات الشراء داخل التطبيق هذه، على الأقل حتى الآن. لكن يتوقع المحللون أن تكون وسيلة لصنّاع المحتوى لتحقيق دخل إضافي من المتابعين. شيء يُشبه خدمة باترون التي بدأت العديد من الخدمات الأخرى اقتباسها مؤخرًا.

تويتر مثلًا، أعلن في وقت سابق عن ميزة Spaces التي تتيح للمؤثرين ذوي عدد المتابعين الكبير عرض محتوى حصري مقابل اشتراكات مدفوعة شهريًا.

بالنسبة لخاصية اشتراكات انستجرام فهي لا تأتي مفاجئة لنا على الإطلاق، حيث أعلن رئيس الشركة آدم موسيري في مايو الماضي إنهم يستكشفون الاشتراكات. ثم أكّد التطبيق في يونيو أنه يعمل على ميزة القصص الحصرية لتكون مرئية فقط للمتابعين الذين دفعوا المال مقابلها. ويبدو أن الميزة التي ظهرت اليوم هي المنتج النهائي.

منافسة قوية وبدائل للدخل

اكتسبت خدمات Patreon و OnlyFans شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث تسمح هذه المنصات للمبدعين ومنشئي المحتوى بفرض رسوم على المستخدمين مقابل المحتوى الحصري الذي لا يُنشر على أي منصة أخرى.

ويستخدمها عادةً صنّاع المحتوى في جذب المتابعين من المنصات العامة مثل تيك توك وانستجرام وفيسبوك ويوتيوب للحصول على محتوى حصري لهم فقط على المنصات المدفوعة.

جدير بالذكر أن ميزة اشتراكات انستجرام الجديدة لن تخرج لجميع المستخدمين في نفس الوقت، فالتطبيق معروف بتجربة خصائصه الجديدة على عدد محدود قبل إتاحتها للجميع.

قد يهمك أيضًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى