أخبارشبكات اجتماعية

اختراق حساب رئيس وزراء الهند على تويتر .. مؤقتًا

يبدو أن اختراق حسابات السياسيين لتحقيق مكاسب مالية هو أمر لن ينتهي قريبًا. حيث أفاد تقرير من تك كرانش قيام أحد المخترقين بعملية تستهدف اختراق حساب رئيس وزراء الهند على تويتر، ونجح بالفعل في الاستيلاء على الحساب مؤقتًا يوم أمس 12 ديسمبر.

وقام المُخترق بتغريد ادعاء كاذب أن الهند قد اعتمدت عملة بيتكوين كعملة قانونية ووجه المستخدمين إلى موقع إلكتروني احتيالي – تم تعطيله لحسن الحظ – نعتقد أن هذا الموقع كان سيحصل على أموال المستخدمين الذين يدخلون عليه بطريقة أو بأخرى.

من جانبه، لم يذكر مكتب رئيس الوزراء الهندي الكثير عن الحادث. وأقرّ بأن حساب مودي تعرض للاختراق لفترة وجيزة. لكن المكتب اتصل بتويتر وأمن على الفور حساب الشخصية السياسية الشهيرة.

وحتى الآن لا نعرف من المسؤول وراء هذا الاختراق، أو كيف حدث الاختراق أصلًا. وتكهّن بعض المحللين أن المُخترق استغل عيب برمجي في موقع تويتر.

ومع ذلك، كان الاختراق على نطاق ضيق للغاية، ولا يُذكر أبدًا بالاختراق الذي حدث لحسابات كثير من مشاهير السياسة والاقتصاد، مثل الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن، ورئيس شركة تسلا إيلون ماسك، وشخصيات هامة أخرى.

لكن على الرغم من ذلك، فإنه اختراق لأحد أكبر الشخصيات السياسية حول العالم، والذي يُفترض أن يتمتع بنظام أمني صارم من حيث الحماية السيبرانية. كما أن تويتر لديها نظام لحماية المستخدمين المشهورين من الهجمات. في النهاية هي ليست إجراءات مضمونة، ولكنها تُقلل نظرًا من فرص وقوع مثل هذه الحوادث.


قد يهمك أيضًا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى