كيف؟

كيفية مشاركة اشتراك Apple TV+ مع العائلة

إذا كنت تمتلك اشتراك في خدمة Apple TV+ وتريد مشاركة هذا الحساب مع العائلة بدون الحاجة إلى تحمّل تكلفة اشتراك جديد. لحسن الحظ توجد طريقة لذلك كي تستمتعوا جميعًا بمشاهدة مسلسلات وعروض أبل المختلفة مثل Invasion و Foundation وغيرهما الكثير، بدون الحاجة إلى مشاركة كلمات المرور أو الأذونات. تابع هذا الدليل وستتمكن من مشاركة اشتراك Apple TV+ مع العائلة.

مشاركة اشتراك Apple TV+

  1. تأكّد من اشتراكك
كيفية مشاركة اشتراك Apple TV+ مع العائلة 1

يجب أن يكون أحد أفراد العائلة مشتركًا في خدمة Apple TV Plus حتى تعمل ميزة المشاركة مع العائلة (Family Sharing) بشكل صحيح.

إذا كنت أنت صاحب الحساب، لا داع للقلق من هذه الخطوة ويمكنك القفز للفقرة التالية. أمّا إذا كان شخصًا آخر، ستحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام بيانات أبل الخاصة به. وإن لم يكن هناك أي شخص مشتركًا في خدمة Apple TV+ ستحتاج إلى إنشاء اشتراك جديد.

تقدّم أبل نسخة تجريبية مجانية مدتها سبعة أيام، ثم عليك دفع 5 دولارات شهريًا بعد ذلك. وتقدم أبل أيضًا خصومات على Apple TV Plus إن اشتريت جهاز جديد مثل ايفون أو ايباد أو ماك بوك. عند شراء ايفون أو ماك بوك جديد مثلًا قد تحصل على عرض اشتراك مجاني لمدة ثلاثة أشهر.

  1. إعداد ميزة مشاركة العائلة

بعدما أصبح لدينا اشتراك في Apple TV+ يمكننا الآن البدء في إعداد Family Sharing. على جهاز أبل، اذهب إلى الإعدادات ثم حدد اسمك/أيقونتك للبدء.

الخطوات متشابهة في نظام macOS، ولكنك ستحتاج إلى التوجه إلى تفضيلات النظام أولًا. ولا يمكنك فعل ذلك عبر جهاز Apple TV!

في معلومات حساب أبل، يجب أن يظهر لك خيار Family Sharing مع عبارة “اعرف المزيد” ومن خلاله يمكنك مشاركة اشتراك Apple TV+ مع العائلة.

  1. إضافة فرد العائلة إلى الاشتراك
كيفية مشاركة اشتراك Apple TV+ مع العائلة 3

يمكنك دعوة الأشخاص الذين لديهم حساب أبل بالفعل، أو إنشاء حساب طفل إذا كان لديك أطفال أقل من 13 عام. ويمكنك العودة لنفس الخطوات وإضافة أي عدد من الأشخاص كما تريد باستخدام زر “إضافة عضو”.

لإضافة عضو جديد، عليك إدخال الاسم وعنوان البريد الإلكتروني لإرسال دعوة. ويجب على العضو الجديد قبول الدعوة. وبالطبع يجب اتباع أي تعليمات إضافية أثناء هذه العملية.

  1. تفعيل المشاركة العائلية على Apple TV+

أثناء التنقل بين هذه الإعدادات، تأكّد من اختيار خدمة Apple TV Plus عند إدارة الاشتراكات. ويمكنك التحقق في أي وقت ضمن الميزات المشتركة للتأكّد من تمكين TV Channels. كما تستطيع معرفة من هو المشترك الأصلي الذي أضاف أفراد العائلة.

ومن المميزات المهمة أيضًا Screen Time التي تتيح لك معرفة الوقت الذي يقضيه أطفالك على أجهزة أبل الخاصة بهم، وفرض قيود على تطبيقات معينة – مثل تيك توك وانستجرام! – لتجنب تعرضهم للمشاكل النفسية.

  1. دخول أفراد العائلة على Apple TV Plus

يمكن لأفراد العائلة الآن الدخول على خدمة Apple TV+ والاستمتاع بالعروض المختلفة من خلال حسابهم.

بالطبع مصطلح “المشاركة مع العائلة” لا يعني أنّك لا تستطيع مشاركة حسابك على أبل تي في بلس مع أصدقائك. كل ما عليك فعله هو اتباع نفس الخطوات في الأعلى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى