كيف؟

هل يمكن إجراء مكالمات جماعية على فيس تايم؟

في هذا المقال سوف نوضّح لك طريقة إجراء مكالمات جماعية على فيس تايم عبر أحد أجهزة أبل المختلفة. ويُعد تطبيق FaceTime خيار المحادثات الصوتية والمرئية الافتراضي الذي يأتي مثبتًا مُسبقًا على أجهزة ايفون وايباد وماك.

إجراء مكالمة ثلاثية على فيس تايم

ميزة Group FaceTime هي مكالمة جماعية حيث يمكن إجراء محادثة وجهًا لوجه مع عدّة أشخاص في نفس الوقت. ويمكنك بدء مكالمة جماعية على ايفون وايباد وتضمين ما يصل إلى 32 شخص في نفس الوقت.

ويمكنك أيضًا بدء مكالمة فيس تايم جماعية من التطبيق نفسه أو من خلال تطبيق الرسائل.

ومع ذلك، فإن مكالمات فيس تايم الجماعية لها متطلبات خاصة مقارنةً بالمكالمات العادية. على سبيل المثال، تحتاج إلى iOS 12.1.4 أو iPadOS 12.1.4 أو إصدار أحدث على أحد الأجهزة التالية:

  • ايفون 6 إس أو أحدث
  • ايباد برو أو أحدث
  • ايباد آير 2 أو أحدث
  • ايباد ميني 4 أو أحدث
  • ايباد الجيل الخامس أو أحدث
  • ايبود تاتش الجيل السابع

الإصدارات الأقدم من ايفون وايباد وايبود تاتش التي تعمل بنظام iOS 12.1.4 يمكنها الانضمام إلى المكالمات الجماعية، ولكن صوتيًا فقط دون فيديو.

ومنذ إصدار iOS 15، أصبح بالإمكان دعوة مستخدمين آخرين من نظام اندرويد أو ويندوز للانضمام إلى مكالمة فيس تايم عبر المتصفح.

إجراء مؤتمرات الفيديو بواسطة فيس تايم

نعم، هناك طريقتان لإعداد مكالمة جماعية باستخدام فيس تايم. الأولى تشمل الانتقال إلى الإعدادات > ثم فيس تايم  والتأكّد من تشغيله. بعد ذلك، حدد الطريقة التي تريد أن تبدأ بها المكالمة.

ابدأ مكالمة جماعية من فيس تايم

  1. افتح تطبيق فيس تايم.
  2. اختر مكالمة فيس تايم جديدة.
  3. في شاشة فيس تايم الجديدة، اختر الشخص الذي تريد مكالمته. ويمكنك الاختيار من قائمة الاقتراحات أو اضغط على أيقونة (+) واختر الاسم من جهات الاتصال. الأعضاء الجُدد يمكن إضافتهم للمحادثة الجماعية في أي وقت أثناء المكالمة.
  4. اختر أيقونة الصوت (للمكالمات الصوتية فقط) أو زر فيس تايم الأخضر لمكالمات الفيديو.
هل يمكن إجراء مكالمات جماعية على فيس تايم؟ 1

بصفتك مُضيف المكالمة، يمكنك إضافة 31 جهة اتصال أخرى ليصل المجموع إلى 32 جهة اتصال. ويمكنك إضافة المشاركين بأرقام هواتفهم أو Apple ID أو عناوين البريد الإلكتروني الأخرى المرتبطة بـ Apple ID.

إنشاء مكالمة جماعية من تطبيق الرسائل

إذا كنت تفضّل ذلك، يمكنك أيضًا بدء مكالمة جماعية في فيس تايم من الرسائل. عبر هذه الخطوات:

  1. اذهب إلى المحادثة الجماعية الجارية في تطبيق الرسائل أو أنشئ واحدة جديدة.
  2. اختر زر فيس تايم الأخضر في شاشة المحادثات الجماعية.
  3. حدد خيار الصوت أو الفيديو.

هل يمكن إجراء مؤتمر فيديو فيس تايم على الماك؟

يمكنك إعداد مكالمة جماعية فيس تايم على الماك أيضًا. وكما هو الحال على ايفون أو ايباد، يمكنك فعل ذلك من تطبيق فيس تايم نفسه أو من خلال الرسائل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى